السفيرة منى عمر: السيدات تمسكن بلقب عظيمات مصر الذى أطلقه الرئيس

مساعد وزير الخارجية الأسبق: لأول مرة فى مصر المرأة تتقلد منصب المحافظ.. وما يحدث للمرأة فى عهد الرئيس يدل على إهتمام القيادة السياسية بها

كتب: إسلام فليفل

قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن السيدات فى مصر تمسكن بلقب عظيمات مصر الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى عليهن.

وأضافت مساعد وزير الخارجية الأسبق، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، لقب “عظيمات مصر” ينطبق على المرأة المصرية من كافة الفئات، وكان تكريم الرئيس للسيدات خلال المؤتمرات، حافزا إيجابيا لكل سيدة مصرية لبذل مجهود أكبر، وهذا يعد تكريم للمرأة وتحفيز لها لتقوم بتحقيق التقدم المنشود وليس فقط الحصول على حقوقها.

وواصلت، الإقبال على العملية الإنتخابية على مدار سنوات طويلة مضت، كانت مؤشرا حقيقيا لوجود المرأة المصرية وأهميتها، حتى فى الجانب السياسى وما يتعلق بمصير الدولة.

ونسبة مشاركة المرأة الكبيرة فى تلك الاستحقاقات الدستورية، كانت مؤشرا واضحا على عملية التمكين السياسى فى كل محافظات مصر.

وقالت عمر، إن الدولة عملت على بث ونشر التوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة، وانعكس هذا على الحياة السياسية بالإيجاب، مشيرة إلى أنه لأول مرة فى مصر تتقلد المرأة منصب المحافظ ، بجانب وجود نائبات للمحافظ، ووجود عدد كبير من الوزيرات فى الجهاز الإدارى للدولة، ونائبات فى مجلسى النواب والشيوخ.

طالع المزيد:

أميرة رسلان: المرأة التي تساعد زوجها لها أجر عظيم

عضو بالقومى للمرأة لـ«بيان» المرأة المصرية عاشت أزهى عصورها بعد ثورة 30 يونيو

كما تقلدت المرأة العديد من المناصب القيادية الأخرى بجانب العديد من التشريعات المختلفة التى أُصدرت حفاظاً على حقوق المرأة، كل هذا دعم كبير ومستمر لتمكين المرأة.

وأكدت مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن تمكين المرأة مهم من أجل التنمية، فإذا نظرنا على مستوى القضاء حصل طفرة كبيرة جدًا بالنسبة لأعداد القضايا.

واختتمت، مؤكدة أن ما يحدث للمرأة فى عهد الرئيس السيسى يدل على إهتمام القيادة السياسية بشكل واضح بالمرأة المصرية، وهذا يدفع بالدولة إلى المُضى قدماً نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى