هيئة التنمية الصناعية: طرح 790 قطعة أرض في 14 محافظة للمستثمرين

كتب: على طه

أعلنت هيئة التنمية الصناعية ، أنه سيتم عرض 1.7 كيلومتر مربع من قطع الأراضي الصناعية للبيع كجزء من خطة لتضييق الفجوة التجارية للبلاد البالغة 30 مليار دولار، حسب بيان صادر عن “الهيئة”.
وقال محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن المؤسسة ستعرض للبيع 790 قطعة أرض في 14 محافظة للمستثمرين المحليين والأجانب في 16 أغسطس الجارى.
وتخصص الأراضي للاستثمار الصناعي بما في ذلك قطاعات الهندسة والكيماويات ومواد البناء والمواد الغذائية والأدوية.
وأشار عبد الكريم إلى أن الحكومة تعمل جاهدة خلال الفترة الحالية على تعميق التصنيع المحلي من خلال حصر المنتجات المستوردة والمواد الخام والمستلزمات التي يمكن تصنيعها في مصر.
كما بدأت وزارة التجارة والصناعة في الترويج لفرص الاستثمار المتاحة في هذه القطاعات للمستثمرين المحليين والأجانب ، مما يساهم في توطين الصناعات وتقليل عجز الميزان التجاري من خلال الحد من الواردات وتوفير بدائل من الصناعة المصرية.

طالع المزيد:

طرح أراضى للاستثمار الصناعى فى أسيوط الجديدة: كل التفاصيل

رئيس الوزراء يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ«أبو رواش»

ودعا رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية للتنمية المستثمرين المحليين والأجانب إلى الاطلاع على هذه الفرص الجاهزة لبدء التنفيذ الفوري ، وأضاف أن هذه الفرص الاستثمارية موجودة الآن على موقع الهيئة باللغتين العربية والإنجليزية.
وكشف عن أن فرص الاستثمار قد تم إعدادها بشكل يراعي زيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية سواء في المنتجات النهائية أو مواد الإنتاج وإعطاء الأولوية للمنتجات التي لديها فرص للنمو والتصدير.
وجدير بالذكر أن هذه السياسات تأتى فى إطار احتواء التضخم المتزايد، ونقص العملة الأجنبية ، الذى يرجع ذلك جزئيًا إلى التداعيات الاقتصادية العالمية لوباء “كوفيد-19” الذي طال أمده، والحرب بين روسيا وأوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى