د. أحمد سيد: مصر تتحرك لدعم الشعب الفلسطينى فى مواجهة الإعتداءات

كتب: إسلام فليفل

قال أحمد سيد، خبير العلاقات الدولية، إن القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين، أتت فى توقيت مهم للغاية، وتعكس التشاور المستمر بين الأطراف.

وتابع السيد، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن مصر تتحرك بوضوح لدعم الشعب الفلسطينى لمواجهة الإعتداءات المتكررة، كما أن القيادة السياسية المصرية ترفض كل أشكال الإحتلال بإعتبارها تقود إلى عدم الإستقرار وتزيد من التوتر فى المنطقة، ومن هنا ياتى دعم مصر المعنوى والمادى للقضية الفلسطينية على مدار عقود طويلة.

وأشار خبير العلاقات الدولية، إلى أن هذه القمة تعكس وحدة الصف الفلسطينى ودعم السلطة الفلسطينية فى مواجهتها للتحديات الكبيرة التى تتعرض لها ويتعرض لها الشعب الفلسيطنى على أيدى قوات الإحتلال.

طالع المزيد:

السيسي يودّع عاهل الأردن والرئيس الفلسطيني بعد قمة ثلاثية بالعلمين

صحيفة أمريكية: فلسطين والعلاقات مع الصين أهم بنود اتفاق التطبيع السعودي – الإسرائيلي

ولفت إلى أن مصر تعمل دائماً على إحياء السلام وفقاً للمرجعيات القانونية لاعتبارها السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وواصل السيد، قمة العلمين ماهى إلا تأكيد على مسار دعم الوحدة الفلسطينية و إستمرار الحوار بشأن المصالحة، ومن هذا المنطلق يمكن القول أن القضية الفلسطينية توضع نصب أعين القيادة السياسية المصرية، لذلك دعمت مصر فلسطين وطالبت إسرائيل بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل بشكل غير قانونى.

وأكد على أن المجتمع الدولى لابد أن يتخذ موقف صريح ومهم لحماية الشعب الفلسطينى من الإعتداءات الصارخة التى يتعرض لها على أيادى قوات الإحتلال.

واختتم خبير العلاقات الدولية بالقول إن تراخى المجتمع الدولى تجاه مايحدث فى فلسطين شجع الإحتلال على إستمرار العدوان على الشعب الفلسطينى، كل هذه الممارسات لابد أن تقابل بموقف واضح وصريح من المجتمع الدولى يحفظ للشعب الفلسطينى حقوقة.

زر الذهاب إلى الأعلى