ملخص المباراة والأهداف.. مانشستر سيتي وأشبيلية على كأس السوبر الأوروبية

كتب: احمد محمد

توج مساء الأربعاء مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس السوبر الأوروبية، لأول مرة فى تاريخه، وذلك بعد فوزه على إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، فى المباراة التى اقيمت، في العاصمة اليونانية أثينا.

ويأتى هذا الفوز فى المشاركة الأولى لفريق مان سيتى، فى المسابقة التى يتبارى فيها بطلا دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، فيما يشارك إشبيلية للمرة السابعة فى مسابقة لم يفز بها فى خمس مشاركات سابقة، وفاز بها مرة واحدة.

وفشل مدافع إشبيلية الصربي نيمانيا جوديل في إحراز هدف من الركلة الترجيحية التى سددها وارتدت فيها الكرة من العارضة.

وخاض سيتي المباراة بعدما توج الموسم الماضي بلقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، فيما كسب إشبيلية حق المشاركة فيها بعدما نال لقب “يوروبا ليج” لمرة سابعة قياسية.

وكما حصل في مشاركاته الخمس الأخيرة، فشل إشبيلية في الخروج منتصرا ليكتفي حتى الآن بالفوز مرة واحدة، وكانت مشاركته الأولى عام 2006 على حساب مواطنه برشلونة، وفاز (3-0).

طالع المزيد:

شاهد ملخص مباراة مانشيستر سيتى وإنتر ميلان.. نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا

هدفا ريال مدريد ومانشيستر سيتى فى ذهاب نصف النهائي لأبطال أوروبا.. شاهد

ودخل المدرب الإسباني جوزيب جوارديولا تاريخ كأس السوبر بعدما أصبح المدرب الأكثر تتويجا بها مشاركة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

جوارديولا البالغ من العمر الـ52 عاما بالكأس السوبر مع فريق ثالث مختلف، بعدما سبق له أن أحرزها مع برشلونة الإسباني عامي 2009 و2011 وبايرن ميونيخ الألماني عام 2013.

أما أنشيلوتي، فأحرز الكأس  عامي 2003 و2007 مع مواطنه ميلان و2014 و2022 مع فريقه الحالي ريال مدريد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى