د. منار غانم تزف بشرى لعشاق الشتاء.. تكشف موعد سقوط الأمطار

كتب: إسلام فليفل

أكدت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامى للأرصاد، أن الجو خلال الفترة الحالية يحتوى على نسب رطوبة، ناتجة عن الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط وتحمل معها كمية كبيرة من بخار الماء، ما يؤدى إلى الإرتفاع الملحوظ فى نسب الرطوبة.

وأضافت عضو المركز الإعلامى للأرصاد، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، فترة الصباح الباكر يقل إحساسنا بنسب الرطوبة، لكنها موجودة فى الجو ونشعر بها أكثر فترة الظهيرة، عندما يكون هناك هدوء فى نسب الرياح يشعر المواطن بالرطوبة أكثر.

وأشارت “غانم” ، إلى أن الكتل الهوائية تأتى إلينا من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط ومعتدلة فى درجات حرارتها، وتعتبر أقل من المعدلات الطبيعة فى هذا الوقت من العام، ومتوقع خلال الأيام القادمة تكون درجات الحرارة منخفضة مع وجود نسب رطوبة يشعر بها الجميع وتتراوح درجات الحرارة خلال الأيام القادمة من 35 إلى 36 درجة مئوية.

طالع المزيد:

وواصلت، عضو المركز الإعلامى للأرصاد، معظم المحافظات الشمالية فيها تحسن كبير، وأقل من المعدلات الطبيعية، أجواء فترة النهار هتكون حارة رطبة على المناطق الشمالية مثل شمال الصعيد وجنوب سيناء، لكن مع دخول فترة الليل وغياب أشعة الشمس يحدث انخفاظ بدرجات الحرارة.

ولفتت، “غانم” إلى أنه فى فترات الليل قد تصل سرعات الرياح إلى 35 كم فى الساعة، وهذا يقلل من نسب الرطوبة، لكن المزعج فى نشاط الرياح أنه قد يؤدى إلى اضطرابات فى حركة الملاحة.

وتوقعت، سقوط أمطار خفيفة خلال الأيام القادمة على بعض الأماكن من جنوب سيناء، ولطبيعة الجبال الموجودة هناك قد يؤدى هذا إلى حدوث سيول.

زر الذهاب إلى الأعلى