منسق «حياة كريمة» بالجيزة يقدم كشف حساب الإنجازات

كتب: إسلام فليفل

قال د. أحمد شعيب، منسق مبادرة حياة كريمة فى محافظة الجيزة، إن المبادرة منذ إنطلاقها عام 2019 تهتم بتوفير كل سبل المعيشة للمواطن المصرى على كافة الأصعدة، سواء كان سكن آدمى ووجود بنية تحتية مع وجود خدمات طبية وخدمات الشباب والرياضة والتمكين الاقتصادى.

وأضاف د. أحمد شعيب، حياة كريمة فى الجيزة إستهدفت مركز صفط وأطفيخ بعدد قرى 90 قرية و 60 تابعا، وصلت نسبة التنفيذ لأكثر من77 %، وبدأنا نجنى ثمار حياة كريمة فى محافظة الجيزة، والمواطنين بدأو الإستفادة من خدمات حياة كريمة بالفعل.

وأكد منسق حياة كريمة فى الجيزة، أن المبادرة عملت على إنشاء مدارس جديدة ومجمعات خدمية ومراكز شباب وعدد كبير من الخدمات الأخرى بجانب الخدمات الأساسية المتعلقة بالبنية الرئيسية للقرية المصرية والتى عانى المواطن منها على مدار سنوات ماضية.

طالع المزيد:

وواصل، مبادرة أنت الحياة تنمية إجتماعية شاملة تمس المواطن بشكل مباشر من خلال الخدمات التى تقدمها، وكانت قرية برنتش إحدى قرى مركز العياط التابع لمحافظة الجيزة صاحبة الإستفادة الكبيرة على مدار 6  أيام، وذلك بالشراكة مع الجهات والهيئات المختلفة، على رأسها وزارة الثقافة التى قدمت خدماتها المتمثلة فى مسرح العرائس وورش حرفية للأطفال، فضلاً عن مشاركة وزارة التربية والتعليم التى شاركت بالعديد من الأنشطة المختلفة إهتمت أغلبها بالتوعية، ولا يمكن أن نغفا دور وزارة الشباب والرياضة والتى قدمت خدماتها للنشئ على مدار4 أيام متتالية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة كان لها دور حيوى فى مبادرة أنت الحياة، من خلال تقديم العديد من الخدمات الطبية والقوافل التى لاقت قبول كبير جداً لدى الأهالى نظراً لأن هذه القرى كانت تعانى من قلة الخدمات الطبية المقدمة لساكنيها.

وَاستكمل د. شعيب، المجلس القومى للمرأة قدم خدمات توعوية للسيدات فى تلك القرى، مع توفير خدمات كان أهمها تجديد بطاقات الرقم القومى للعديد من السيدات المعيلات غير القادرون.

واختتم، منسق حياة كريمة قائلا إن المبادرة استهدفت توظيف عدد كبير من الشباب بالتعاون مع فئة كبيرة من الشركات التى أقامت مُلتقى توظيفى، مما يؤكد على إهتمام المعنيين بالأمر بمستقبل الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى