د. حسام هزاع: مهرجان العلمين جذب أنظار العالم لمصر

كتب: إسلام فليفل

قال د. حسام هزاع، الخبير السياحى، إن مهرجان العلمين جذب أنظار العالم إلى مصر، ومن ثم دفع الوافدين الأجانب إلى زيارة مدينة العلمين وكان أكثرهم سياح عرب.

وأضاف الخبير السياحى، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن هذا يعود إلى التخطيط والتنظيم الجيد، فلم تحدث أى شكوى من سائح واحد منذ إطلاق مهرجان العلمين.

وأوضح هزاع أن الرياضات المختلفة مثل رياضة البادل جذبت جمهورها إلى أرض مصر، مضيفا أن إجمالى عدد الرياضات التى تم ممارستها فى المهرجان 12 رياضة، جذبت معها شخصيات ورموز رياضية عالمية من أنحاء العالم، ونذكر على سبيل المثال بطولة الجودو، التى تمت فى أجواء أكثر من رائعة.

وواصل الخبير السياحى، أن أى نوع من أنواع البطولات الرياضية التى ستقام على أرض مصر، ستجذب معها مُحبيها وعشاقها من كل دول العالم مادام سيتوفر لهم كل الخدمات مثلما حدث فى العلمين.

طالع المزيد:

ناقدة فنية: مهرجان العلمين يجمع الفنى والتراثى والرياضى لأول مرة فى مصر

عمر خيرت فى ليلة ساحرة.. يخطف أفئدة جمهور مهرجان العلمين (شاهد)

وأكد هزاع أن الفترة القادمة كل ما زادت النشاطات والبطولات، كل ما قدرنا نجذب إلى مدينة العلمين وفود أكثر، المدينة على أتم إستعداد لإحتضان أى فعاليات مهما كانت”.

كما أشار الخبير السياحى، إلى أن السلطات المصرية صممت المدينة لتستوعب 4 مليون نسمة، حيث تضم عدد من الجامعات والأكاديميات، ومبان مجهزة على أعلى مستوى، فضلًا عن وجود مطار دولى بها.

وانتهى الخبير السياحى إلى القول إن كل ما سبق يساعدنا كمصريين على التخطيط أكثر خلال الفترة القادمة لإستغلال الصورة الجيدة التى توجد عليها المدينة وقدرتها على استضافة العديد من الألعاب والبطولات الرياضية دون أى مشاكل.

زر الذهاب إلى الأعلى