موجة حارة بداية من الغد.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

كتب – علي هلال

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد موجة حارة اعتبارًا من غدًا الأربعاء، وحتى منتصف الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا..

وأشارت إلى أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة، اعتبارًا من غدًا الأربعاء وحتى الأسبوع المقبل، نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من شبه الجزيرة العربية، وبعض المناطق من الصحراء الغربية.

وقالت غانم: تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، نتيجة التأثر بكتل شديدة الحرارة، لكن نسب الرطوبة بها منخفضة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة العظمى غدًا الأربعاء، على القاهرة الكبرى37، أما المحسوسة 39 درجة.

وتابعت: ذروة الارتفاعات يومي الخميس والجمعة القادمين، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 38 في الظل، أما المحسوسة تصل لـ 40 درجة مئوية.

واستكملت: يستمر الارتفاع في درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، حتى منتصف الأسبوع القادم، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، أجواء ما بين الحارة الرطبة لشديدة الحرارة على السواحل الشمالية، أما في الليل تنخفض درجات الحرارة، وتصبح الأجواء معتدلة على السواحل الشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى