د. محمد الشوادفى: انضمام مصر لتكتل بريكس يستلزم تعظيم قطاع الصناعة

الخبير الاقتصادي: قطاع الصناعة أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية لدعم الاقتصاد الوطنى

كتب: إسلام فليفل

قال د. محمد الشوادفى، الخبير الاقتصادى، إن توجيهات الرئيس السيسى بالتوسع فى منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التى تستهدف تعميق التصنيع المحلى، هى أمور جميعها تصب فى صالح الاقتصاد الوطنى.

وأضاف الشوادفى، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن لدى الدولة قضية أساسية تكمن فى تعظيم القيمة المضافة للاقتصاد الوطنى، من خلال الصناعات “.

وواصل الخبير الاقتصادى، بناء على ذلك يعتبر قطاع الصناعة أحد الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية، من أجل دعم الاقتصاد الوطنى باعتبار أن الأزمة الحالية لابد أن تنتهى من خلال الإنتاج والصناعة بصفة عامة.

واستكمل: إن الإعفاءات التى أعطاها الرئيس لقطاع الصناعة ستشجع الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص على الدخول فى الصناعة باعتبار أن الصناعة عامل مهم، ومصر تتميز بالجانب البشرى وقادرة على توظيف العماله، وبالتالى نستطيع توفير العملة الأجنبية.

طالع المزيد:

السيسي يوجه بتكثيف الجهود الرامية لتطوير الصناعة المصرية

وقال الشوادفى إن: “الدولة المصرية قامت بتأسيس بنية تحتية قوية جداً لابد من استغلالها، ومن هنا يمكن التأكيد على أن قضية الصناعة هى أحد الأهداف الأساسية للدولة المصرية”.

وتابع الخبير الاقتصادى، الدولة المصرية قُبلت منذ أيام فى البريكس، ومن هنا لابد أن تتمتع مصر بميزة نسبية لاقتصادها الوطنى، وتعظم مساهمات الاقتصاد الوطنى لهذه المجموعة.

وأكد الشوادفى على أنه لابد من تقويه الصناعة وتقديم كافة التسهيلات للعاملين فيها، وهذا ما تنظر إليه القيادة السياسية بعناية شديدة خلال الفترات الأخيرة، حتى يمكن أن يكون للدولة المصرية ميزة واضحة داخل التكتل الذى ستنضم إليه، وتستطيع من خلاله أن تتحدث عن التبادل التجارى، ومن هنا تعدل فى ميزان المدفوعات.

كما أكد الشوادفى على أنه بتعظيم الصناعة نستطيع توفير عملات أجنبية، موضحا أنه عندما يوجه رئيس الجمهورية بمراعاة القطاع الصناعى، فهذا يؤكد على رؤية الدولة، ويعنى أن الدولة المصرية تضع الصناعة فى حالة أهمية قصوى وفى مرتبة أولى حتى يمكن للاقتصاد المصرى أن يعود إلى الطريق الصحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى