إخلاء ١١ عقارًا مجاور للعقار المنهار بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية

الأسكندرية: مها السعيد

عقب انهيار عقار خالٍ من السكان بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، تم تنفيذ قرارا إداريا بإخلاء ١١ عقارًا مجاور للعقار المنهار ، حفاظا على أرواح سكانها.
وانهار أمس الخميس أحد العقارات مكون من ٤ طوابق وأرضي بمنطقة كرموز دون وجود أي إصابات بشرية في الأرواح، فيما انتقلت قوات الإنقاذ إلى مكان انهيار العقار، وفرض الأمن كردونًا بمحيط الواقعة.
وصرحّت م. سحر شعبان رئيس حي الجمرك بالإسكندرية أنه عقب انهيار العقار أدى إلى حدوث ميل شديد لعقار مجاور مكون من أرضي وتسعو أدوار علوية مبني دون ترخيص وصادر له قرار إزالة ويقطن به خمس أسر، مشيرًا إلى أنه تم إصدار قرار بإخلاء ١١ عقارًا مجاورين إداريًّا من السكان دون المنقولات لحين هدم العقار المائل.
وأوضحت رئيس الحي أن العقار خالٍ من السكان وصادر له قرار هدم منذ عام ٢٠١٦، مضيفة أنه تم إنزال السكان من العقارات دون المنقولات لخطورة الإقامة بالعقارات والحفاظ على حياتهم وجارٍ نقل الأسر إلى أحد المدارس بالمنطقة وتقديم لهم الرعاية الكاملة.

طالع المزيد:

عاجل.. انهيار عقار في حدائق القبة وسقوط ضحايا

وكانت غرفة عمليات حي غرب بمحافظة الإسكندرية، قد تلقت بلاغًا يفيد بانهيار عقار بمنطقة كرموز بالإسكندرية دون وجود أي إصابات بشرية في الأرواح، على الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية والأمنية للمنطقة ووضع الحواجز الحديدية لمنع اقتراب المارة والمواطنين أسفل العقار حفاظًا على حياة المواطنين.
كما دفعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة بسيارات الإطفاء وتواجد رجال الشرطة والحماية المدنية بمعدتهم لمكان العقار، وسط تواجد مسؤولي وتنفيذي الحي، وتبين أن العقار مكون من ٤ طوابق وأرضي وانهار العقار حتى سطح الأرض دون وجود أي إصابات بشرية في الأرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى