أبو الغيط لسكرتير الأمم المتحدة : النظام المالي العالمي لا يلبي احتياجات الدول النامية

كتبت: مونيكا مكرم الله
قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن النظام المالي العالمي لم يعد يلبي حاجات الدول النامية والأقل نمواُ ، لا سيما تلك الدول المثقلة بعبء الديون.

جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط بأنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة ، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ ٧٨ للجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة عدد من القضايا العالمية والإقليمية.

وأشار أبو الغيط خلال اللقاء إلى اأهمية تناول موضوع اصلاح مجلس الأمن على نحو يراعي مصالح جميع الدول، ولا يسهم في تعزيز الانقسامات. جاء ذلك
وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام بأن ابو الغيط استمع باهتمام لاستعراض قدمه جوتيريش حول اثار الحرب الأوكرانية في تعميق الانقسامات العالمية وإعاقة التعاون الدولي في كافة الملفات، كما فصّل رؤيته حول اصلاح النظام المالي الدولي ليكون أكثر عدالة وتمثيلا، فضلاُ عن الحاجة لاصلاح مجلس الأمن.

طالع المزيد:

أبو الغيط : فرنسا يمكن أن تلعب دور هام في القضية الفلسطينية

أبو الغيط: انضمام الاتحاد الأفريقي إلى مجموعة العشرين سيساهم في حل قضايا عالمية

وقال رشدي إن الأمين العام عبر عن ترحيبه بالرؤية الاصلاحية لجوتيريش، مؤكدا أن الاصلاح ضرورة ملحة، وحرص أبو الغيط على وضع جوتيريش في صورة التطورات في المنطقة العربية، لا سيما ما يتعرض له الفلسطينيون من قمع متزايد مع غياب أي أفق للتسوية السياسية، بما يدفع في اتجاه ترسيخ نظام الأبارتايد، بكل ما ينطوي عليه من ظلم يأباه الضمير الانساني.

زر الذهاب إلى الأعلى