اجتماع طارىء لمجلس نقابة الصحفيين لمناقشة أزمة جمعية خليفة

كتب: على طه

يعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، اجتماعا طارئا، غدا الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا، لبحث ما أسماه المجلس بـ “الكيانات الوهمية الموازية التي تنال من العمل النقابي”.

يأته هذا الاجتماع بعد إعلان أحد أعضاء المجلس الحالى تأسيس جمعية، وإشهارها، تقدم خدمات للصحفيين من داخل النقابة، دون أن يكون لمجلس النقابة ولاية عليها بالمخالفة لقانون النقابة ولائحتها وقرارات المجلس.

وخلال الساعات القليلة الماضية سادت حالة من الاستياء بين أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين، وذلك على أثر إعلان عبد الرؤوف خليفة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن تأسيس جمعية تحمل اسم: “الصحافة للخدمات والتنمية برقم إشهار 11869 بتاريخ 18 / 8 / 2023.

كما أعلن عن فتح باب العضوية للصحفيين وأسرهم من اليوم الإثنين الموافق 25/ 9/ 2023 ويسمح بالانضمام للعضوية.. الصحفى وزوجته وأبناؤه واخوته ووالداه باشتراك سنوى قيمته 60 جنيها لكل فرد منهم.

طالع المزيد:

وفى هذا الصدد قال خليفة إن الجمعية “ولدت برؤية تبصر واقع الجماعة الصحفية وما تحتاج إليه لتقدم لهم وجها آخر من الخدمات الحقيقية والمؤثرة وتحيطهم برعاية كاملة.. لم تعهدها على هذه الصورة من قبل”.

وفى تحد للنفابة ومجلسها الحالى قال خليفة: “يبدأ مجلس إدارة الجمعية برئاستى وعضوية مجموعة من الصحفيين الجديرين بالعمل النقابى والخدمى ينتمون إلى مؤسسات صحفية متنوعة فى أداء مهمته وفق النشاط المحدد والمصرح به ويشمل هذا النشاط :

– توفير وحدات سكنية (إسكان تعاونى) وغيره ومقابر وأراض زراعية.
– إقامة الدورات التدريبية بأشكالها المتنوعة لأبناء الصحفيين وأسرهم.
– تنظيم رحلات الحج والعمرة لأسر الصحفيين بأسعار مخفضة.
– تقديم المساعدات المالية والعينية للصحفيين فى مواقف ومناسبات عديدة.
– توفير العلاج للصحفيين بالمجان فى مستشفيات تليق بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى