الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارًا من الأحد القادم

كتب – علي يونس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية حتى السبت المقبل، واعتبارًا من الأحد القادم ستنخفض درجات الحرارة، وتعود إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت.

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية تكشف مفاجأة في طقس الثلاثاء

وأوضحت غانم أن البلاد لن تشهد أي فرص لسقوط الأمطار، حتى نهاية هذا الأسبوع على أي منطقة من مناطق الجمهورية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، من درجتين إلى 3 درجات العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية.

وأضافت غانم أن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مع ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، أجواء حارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، أجواء شديدة الحرارة على جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد، وخلال فترات الليل معتدلة تماما، أجواء لطيفة في معظم المحافظات.

وأشارت غانم إلى أن درجات الحرارة ستنخفض فور غياب أشعة الشمس، وستكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة أحيانًا.

وأكدت غانم أن البحرين الأحمر والمتوسط يشهدان حالة جوية معتدلة، ومؤهلين لكافة أعمل الصيد والتنزه، واعتبارًا من يوم الأحد تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا، وتعود لمعدلاتها الطبيعية.

وحذرت غانم من القيادة بهدوء تام خلال فترة الشبورة المائية، مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وغطاء للرأس، مع تناول قدر كبير من السوائل.

زر الذهاب إلى الأعلى