التعليم: إلقاء الضوء على تاريخ سميحة أيوب لتنمية ثقافة الطلاب

كتب – علي يوسف

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، أن إلقاء الضوء على تاريخ الفنانة سميحة أيوب كشخصية مصرية مؤثرة، يأتي في إطار تنمية ثقافة الطلاب.

اقرأ أيضا.. التعليم تصدر توجيهات للطلاب للتعامل مع الكوارث الطبيعية

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان، إن الهدف الأساسي من ذلك هو تنمية ثقافة الطلاب في عدد من المجالات المختلفة، والتي تتضمن العلوم والأدب والفنون والاقتصاد والصناعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الصفحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاصيل المغلوطة المتعلقة بتاريخ الفنانة سميحة أيوب، ليس لها علاقة بكتاب الوزارة ولا تمط له بصلة.

وفي سياق متصل، تناشد الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكدت في بيان سابق، أن كتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي يتضمن تعريفا بالشخصيات المؤثرة في مجال المسرح، ومن بينها الفنانة سميحة أيوب.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الشخصيات تم اختيارها من خلال لجنة متخصصة، بناءً على معايير محددة، منها مساهمتها في إثراء الحركة الفنية والثقافية في مصر، وتأثيرها على الأجيال القادمة.

ويذكر أن الفنانة سميحة أيوب تعد من أبرز الفنانات المصريات في مجال المسرح، وقد شاركت في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرتها الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى