من هو رئيس الحملة الانتخابية للمترشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى؟

كتب: على طه

وقع الاختيار على المستشار محمود فوزي، نائب رئيس مجلس الدولة، والأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رئيسًا باسم ، الحملة الانتخابية، للمترشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي والممثل القانوني لها.
وتم بشكل رسمى تسمية المستشار محمود فوزي، منسقًا عامًا لحملة الرئيس السيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقد تقدم فوزى باستقالته إلى المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة، من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعد 22 عامًا من الخدمة القضائية.

ونشر المستشار فوزي على صفحته الرسمية بـ “فيس بوك” قائلا: “تقدّمت اليوم إلى معالي السيد المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة الموقر، باستقالتي من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعدد 22 عامًا من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة التي أدين لها بكل الفضل، تمهيدًا لتولي مهمةٍ جديدة، أدعو الله أن أستطيع أن أوديها كما هو منتظَر وكما هو مأمول”.

من هو ؟

تشير السيرة الوظيفية للمستشار محمود فوزي ، إلى أنه كان واحدا من أبرز القضاة الشباب بمجلس الدولة حيث عمل في مختلف إدارات المجلس وكانت له مساهمات مهمة في العمل بدائرة التشريع التي تتولى دستوريا مراجعة مشاريع القوانين قبل إقرارها.

السيرة الوظيفية

وفى السيرة الوظيفية أيضا أنه تم اختيار المستشار محمود فوزي ضمن فريق وزير العدالة الانتقالية الأسبق المستشار محمد أمين المهدي.
– عمل مستشارًا لوزيري الشئون القانونية السابقين المستشار إبراهيم الهنيدي والمستشار مجدي العجاتي.
– يمتلك خبرة واسعة في العمل الإداري والتشريعي بفضل انتخابه عضوا ومتحدثا باسم لجنة حماية الحرية الشخصية المكلفة بمراجعة أوضاع المدنيين الذين حوكموا عسكريا عام 2012.
– شغل عضوية الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية.
– عضو الأمانة الفنية للجنة العشرة خبراء لإعداد مشروع دستور 2013
– عضو ومتحدث رسمي باسم لجنة تعديل القوانين التي توجه الحقوق السياسية ومجلس النواب 2014
– تم تكليفه بالعمل كمستشار من قبل وزارة الشؤون القانونية والبرلمانية ومن ثم إلى رئيس مجلس النواب.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى