مستشار سابق للرئيس الأوكراني: انهيار أوكرانيا خلال 45 يوما

وكالات – بيان
قال أوليج سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، إن إقرار قانون التمويل المؤقت لعمل الحكومة الأمريكية، والذي لا ينص على تخصيص أموال لمساعدة كييف، سيؤدي إلى انهيار أوكرانيا، خلال 45 يوما.
وبث سوسكين عبر قناته على “يوتيوب” فيديو قال فيه: “أمام أوكرانيا 45 يومًا، لا يزال هناك بعض المال المتبقي، لكنه قليل جدا، سيكون كافيا لشهر أكتوبر الجارى، وربما نتمكن من الاستمرار لشهر نوفمبر المقبل”.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد وقّع يوم الأحد الماضي، قانونا أقره الكونجرس بمواصلة تمويل الحكومة، لمدة 45 يوما حتى 17 نوفمبرالمقبل، وفي الوقت ذاته، لا ينص القانون على تخصيص الأموال لاحتياجات أوكرانيا.
وأوضح سوسكين أن هذا القرار يمليه تركيز الولايات المتحدة الأمريكية، على مصالحها الخاصة بالدرجة الأولى. وأشار إلى أن الجبهة “لا تزال واقفة” لأن القوات الأوكرانية ليس لديها ما تتقدم به.
ووفقا لسوسكين، فإن مثل هذا السيناريو ممكن تماما، لأن الكونجرس الأمريكي لم يوافق بعد على حزمة مساعدات جديدة لسلطات كييف بسبب الخلافات القائمة.

طالع المزيد:

الدفاع الروسية تعلن إحباط جميع هجمات أوكرانيا خلال اليوم الماضي

بوتين يفضح دول المليار الذهبي.. فى مؤتمر روسيا – أمريكا اللاتينية

وحسب وكالة “سبوتنيك الروسية” : “نستنتج أنه لم يعد لدى أمريكا المال لدعم أوكرانيا في الجبهة، والأسوأ من ذلك كله، الدعم الداخلي وميزانية الدولة ومعاشات التقاعد، ناهيك عن المدفوعات للجيش الذي يقاتل على الجبهة. هذا كل شيء، لا يوجد شيء”.
وواصل سوسكين: “هذا هو الانهيار الحقيقي الذي تحدثت عنه، لن يكون هناك أموال في ميزانية الدولة لدفع معاشات التقاعد، والأهم من ذلك، لدفع رواتب عناصر الجيش في الجبهة، هذا هو أول شيء، الأسلحة لن تأتي من أمريكا، هذا هو الشيء الثاني، ثالثا: بما أن كل هذا لن يحدث، فلن يكون هناك هجوم على الجبهة، لأنه لا يوجد شيء للهجوم به”.
وقال سوسكين في وقت سابق،: “إذا توقف التمويل، للقوات المسلحة الأوكرانية من الولايات المتحدة، فعندها… سيتعين على أوكرانيا التوقيع على الاستسلام، لأنه لن يكون هناك ما يمكن القتال به”.

زر الذهاب إلى الأعلى