“أبو الغيط” يقدم الحل العقلاني لمستقبل الشعب الفلسطيني والإسرائيلي

كتبت – مونيكا عياد

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أن إسرائيل للأسف اعتبرت أن الاستيطان مقدمٌ على السلام، وأن الاحتفاظ بالأرض أهم من صيانة المستقبل للأجيال القادمة، وأن الوضع القائم يمكن أن يستمر للأبد، وأمعنت حكومتها في قمع الفلسطينيين واستفزازهم، وأطلق بعض رموزها العنان لخطاب الكراهية والتحريض.

جاء ذلك خلال كلمته في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب ،برئاسة المملكة المغربية ممثلها ناصر بوريطة وزير خارجية المغرب الحالى.

وعن حل الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية قال أبو الغيط بأن هناك طريق يوفر حياة لكل المدنيين، موضحا إن المسار الوحيد العقلاني الذي يصون الحياة والأمن والمستقبل لأبناء الشعبين، هو إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية.

كان السفير مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية إنه تقدم بمذكرة لطلب عقد إجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام والأمن المرتكز على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وشدد العكلوك أن الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس، لافتا أن الرئيس محمود عباس يدير تحركا إقليميا ودوليا من خلال أتصالات مع زعماء العالم هدفه وقف العدوان على شعبنا.

زر الذهاب إلى الأعلى