ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الخميس 2023/10/12

كتبت: هدى الفقى

ارتفع سعر جرام الذهب في مصر اليوم الخميس بمنتصف التعاملات حوالي 30 جنيها، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2380 جنيها للجرام، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

 ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم بالتزامن مع تطورات جديدة في سوق الصاغة وارتفاع الطلب على المعدن الثمين.

الأسعار

وسجلت أسعار الذهب القيم التالية:

عيار 24 يسجل 2720 جنيها.

عيار 21 يسجل 2380 جنيها.
عيار 18 يسجل 2040 جنيها.
الجنيه الذهب 19040 جنيها.

تطورات الذهب عالمياً

استكملت أسعار الذهب ارتفاعها اليوم الخميس لتسجل أعلى مستوى في أسبوعين وذلك في ظل تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قبل صدور بيانات التضخم اليوم والتي قد تساعد الأسواق في رسم صورة لمستقبل السياسة النقدية للبنك الفيدرالي خلال اجتماعه القادم.

طالع المزيد:

هبوط في أسعار الذهب بمصر اليوم الأربعاء

ويوم أمس صدر محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي والذي أكد على تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي هذا الأسبوع، فقد أشار محضر الاجتماع أن عدم اليقين المتزايد حول مسار الاقتصاد الأمريكي دفع صناع السياسات إلى موقف حذر خلال اجتماع الشهر الماضي.

وأظهر العديد من أعضاء البنك أنه على الرغم من أن النشاط الاقتصادي كان مرنًا وظل سوق العمل قويًا، إلا أنه لا تزال هناك مخاطر سلبية على النشاط الاقتصادي ومخاطر صعودية على معدل البطالة.

وعلى الرغم من أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية دورة التشديد، إلا أن محضر الاجتماع أظهر أن اللجنة تواصل دعم أسعار الفائدة المرتفعة حتى تكون واثقة من أن التضخم يتراجع إلى هدف 2%.

زر الذهاب إلى الأعلى