« البرلمان العربي » يرتدى الوشاح الفلسطيني

كتبت: مونيكا مكرم الله
وافق البرلمان العربي على إطلاق عنوان “التضامن مع غزة” على جلسته المنعقدة بالقاهرة أمس السبت ، وحضر جميع أعضاء البرلمان العربي وهم يرتدون الوشاح الفلسطيني، للتأكيد على دعم الدول العربية للقضية الفلسطينية.

وطالب البرلمان برفع الحصار ووقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وبحثت الجلسة العامة، مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتهم التحضيرية للجلسة، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية خلال العام الجاري، والسعي الحثيث لحل الأزمات والقضايا العربية من خلال مسارات الحل السياسي.

يأتى ما سبق إلى جانب إعداد رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين الأجانب والعمل على منع تنقلهم بين الدول العربية، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الراهنة في المنطقة العربية ودعم العمل العربي المشترك، وأيضا ما يتعلق بلجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

طالع المزيد:

رئيس البرلمان العربى : السيسي أقام نهضة كبيرة بمصر ويدعم لاستقرار بالمنطقة

وناقشت الجلسة مشروع إعداد رؤية البرلمان العربي لمعالجة التداعيات السلبية للكوارث الطبيعية على حقوق الإنسان في العالم العربي.

كما بحثت الجلسة ما تمخض عن اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2022م، ومنها بحث إنشاء صندوق اللغة العربية في الدول الأٌقل نمواً، فضلاً عن إعداد وثيقة تمكين المرأة في العالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى