سمير فرج: مصر تدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

كتب: على طه

أكد المفكر الاستراتيجي اللواء د. سمير فرج أن شباب مصر متعاطفون بشكل كبير مع القضية الفلسطينية، وأن الجميع سعداء بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه التطورات الأخيرة في قطاع غزة.

وأضاف فرج فى تصريحات إعلامية أنه يجري جولة في الجامعات المصرية منذ الأول من شهر أكتوبر الجارى ، وحتى 30 من الشهر ذاته لمناقشة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن كل الشباب في الجامعات متعاطفون مع ما يحدث في غزة.

وأشاد فرج بالوقفات الاحتجاجية التي قام بها شباب الجامعات المصرية ضد ما يقوم به الكيان الإسرائيلي من استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين.

وشدد على أن مصر تدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأنها ترفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين.

وأشار فرج إلى أن إسرائيل ضربت مستشفى المعمداني في قطاع غزة بعد معرفة تل أبيب بوجود تجمعات كبيرة فيها، منددا بإعلان إسرائيل أن حركة الجهاد هي التي قامت بضرب المستشفى، خاصة أن الصاروخ الذي أطلق كان إسرائيلي، والهدف من ذلك هو هروب المواطنين نحو مصر.

و بشأن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل، علق فرج قائلا: “تم إلغاء قمة الأردن التي كان مخطط له حضورها رفقة قادة العرب، منددا بتصريحاته التي دعم فيها إسرائيل وتقديم بلاده الدعم الكامل من أموال وسلاح، متسائلا: “أين حل المشكلة التي استغرق بايدن 13 ساعة في الطائرة من أجلها؟”.

وأكمل فرج قائلا: “مصر ترغب في تحقيق السلام في المنطقة، ولكن ذلك لا يمكن أن يتم على حساب حقوق الشعب الفلسطيني”.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى