هتافات وزغاريد وفرحة عارمة مع بدء دخول 20 شاحنة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.. فيديو

مصادر – بيان

بعد أيام من انتظارها، بدأت المساعدات الإنسانية والإغاثية في دخول قطاع غزة عبر معبر رفح، وسط حالة من الفرحة والزغاريد من المتطوعين الفلسطينيين والمصريين المتواجدين أمام المعبر.

وردد المتطوعون عددًا من الهتافات الداعمة للقضية الفلسطينية والمعبرة عن الفرحة بدخول المساعدات، ومنها “العربية العربية للأراضي الفلسطينية” و”يا فلسطين يا فلسطين خلاص داخلين خلاص داخلين” و”يا فلسطين يا فلسطين يا أهالينا خلاص داخلين”.

كما سجد بعض المتطوعين سجدات شكر لله بعد دخول المساعدات بعد أيام من الانتظار.

ويأتي دخول المساعدات بعد أن أغلق معبر رفح لمدة 10 أيام، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي.

ويجري حاليًا إدخال شاحنات المساعدات من البوابة الرئيسية لمعبر رفح البري، إلى الباحة الأساسية للمعبر، وتسليمها إلى الجانب الفلسطيني، حيث يقوم الهلال الأحمر المصري بهذه المهمة.

طالع المزيد:

عاجل.. دخول المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح

ووصلت إلى مدينة العريش جوًا عبر مطار العريش الدولي، خلال الأيام الماضية، كميات كبيرة من المساعدات المقدمة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية لصالح أبناء قطاع غزة.

وقد أشاد المتطوعون والمنظمات الإنسانية بفتح معبر رفح، واعتبروا ذلك خطوة مهمة في مساعدة أهالي قطاع غزة الذين يعانون من سوء الأوضاع الإنسانية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

وأعربوا عن أملهم في استمرار تدفق المساعدات إلى قطاع غزة، حتى يتم رفع الحصار عن القطاع وتحسين الأوضاع الإنسانية للسكان.

وقد أكدت مصر على التزامها بدعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات اللازمة له.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المصرية لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة، ودعم صمودهم في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى