تضامناً مع فلسطين.. صحف الجزائر تصدر بعنوان واحد « غزة.. إعلام يغتال الحقيقة »

مصادر – بيان

في بادرة هى الأولى من نوعها، تضامنت 30 صحيفة جزائرية مع الشعب الفلسطيني من خلال توحّيد مانشيت (العنوان الرئيسى) لصفحاتها الأولى، فى الصحف الصادرة اليوم الأحد 22 أكتوبر الجارى، تحت عنوان “غزة.. إعلام يغتال الحقيقة”.

وجاءت هذه المبادرة تعبيراً عن موقف مهني وإنساني لدعم فلسطين والتضامن مع الصحافيين في الأراضي المحتلة وإدانة الانحياز الذي يبديه الإعلام الغربي.

سقوط مهني وأخلاقي

أصدر الناشرون المشاركون في المبادرة بياناً أعربوا فيه عن إدانتهم للقصف الإسرائيلي على غزة، كما أدانوا ما أسموه “السقوط المهني و الأخلاقي للإعلام الغربي في تغطيته المنحازة على الحرب على غزة”. اعتبر الناشرون الجزائريون أن الإعلام الغربي “أصبح طرفاً في الحرب ولاعباً أساسياً فيها”.

ودعا الناشرون الصحفيين ومسؤولي وسائل الإعلام الغربية إلى “التحلي بالحد الأدنى من المهنية التي تظهر الوجه الآخر من الحقيقة”

وأكدت الصحف الجزائرية في بيانها أنها ستستمر في تغطية الصراع في غزة بشكل مهني وموضوعي، وأنها ستسعى إلى إظهار “الوجه الآخر من الحقيقة”.

اليوم الوطني للصحافة

تأتي هذه المبادرة بالتزامن مع اليوم الوطني للصحافة في الجزائر، والذي يصادف 22 أكتوبر من كل سنة. يذكر أن الجزائريين خرجوا في مسيرات حاشدة الخميس الماضي للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

تطورات الصراع

 وفيما يخص التطورات في الحرب الإسرائيلية على الفلسطنيين، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يعتزم “تكثيف” ضرباته على غزة استعدادا للمرحلة المقبلة من هجومه.

كما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بسقوط 352 قتيلاً جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة خلال 24 ساعة، ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 4385.

وجدير بالذكر أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي، من الأطفال والنساء والمسنين.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى