سفير فلسطين: العالم يرجع للجاهلية والظلام بسبب الفيتو الأمريكي

كتبت: مونيكا عياد
أكد السفير مهند العكلوك المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، أن العالم رجع إلى عصور الجاهلية والظلام بإرادته لنكرانه حقوق الشعب الفلسطيني والصمت أمام ما يتعرض له على مرأى ومسمع من من العالم اجمع، ويسكت عنها مجلس الأمن الدولي المنوط به حفظ السلم والأمن الدوليين، أصبح هذا المجلس عاجزا عن وقف الابادة الجماعية للشعب الفلسطيني ، بسبب الفيتو الأمريكي الذي أوقف 3 قرارات.

وأضاف العلكوك خلال كلمته في أعمال ندوة ” الإعلام العربي في مواجهة الرواية الاسرائيلية الزائفة “والتي تنظم بالتعاون بين قطاع الإعلام والاتصال وملتقى الإعلام العربي، أن إسرائيل تسقط كل تلك الكميات من المتفجرات بدعم من الولايات المتحدة الامريكية، لافتا إلى أن تلك الكمية من المتفجرات يوميا تعادل حتى الآن حجم القنبلة النووية التي ألقتها الولايات المتحدة الأمريكية على هيروشيما وناجازاكي.

طالع المزيد:

  أمين الملتقى الإعلامي العربي: إعلام العرب يعاني من مشكلة في أدائه تجاه القضية الفلسطينية

وأكد علكوك أن إسرائيل تلقي كل يوم 1000 طن من المتفجرات على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهو المكان الأكثر كثافة في العالم، مما يؤكد ارتكابها عمليات إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني.
وتسأل مستنكر، هل قتل 6800 فلسطيني في 18 يوم يعد دفاعا عن النفس، وهل قتل 150 طفلا فلسطينيا كل يوم يعد دفاعا عن النفس، مشيرا إلى أن اسرائيل هدمت حتى الآن 188 مدرسة، و35 مسجدا، و3 مساجد، وقصفت 30 مستشفى.
أكد العكلوك أن إسرائيل ترتكب في حق الشعب الفلسطيني جرائم إبادة جماعية بما تقوم به من قتل مباشر واخضاع الشعب الفلسطيني لظروف قهرية بقطع الماء والغذاء والدواء والكهرباء وفرض حصار على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يجدون ماء نظيفاء للشرب ولا خبزا للطعام بعد قصف إسرائيل متعمدة لعشرات المخابز بقصد تجويع الشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى