حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة ترتفع إلى 7415 شهيدا و21 ألف جريح

وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر الجاري، ارتفعت إلى 7415 شهيدا، و20.517 جريحا.ز

اقرأ أيضا.. طائرة مساعدات جزائرية تصل مطار العريش لنقلها إلى أهالي غزة

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن 7305 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، و110 شهداء في الضفة، فيما جرح في القطاع 18567 مواطنا، و1950 في الضفة.

وأضافت أن 70% من الشهداء في قطاع غزة هم من الأطفال والسيدات والمسنين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ 7 أكتوبر الجاري، تصعيدا عسكريا غير مسبوق، أسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من الفلسطينيين، ودمار واسع في البنية التحتية.

استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة، أسفرت عن تدمير أحياء بكاملها، وسقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

وكانت الأمم المتحدة قد دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، مدعيا أنه يستهدف “مواقع عسكرية” تابعة لحركة حماس.

استنكار دولي واسع للعدوان الإسرائيلي

وأدانت العديد من الدول والجهات الدولية العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وطالبت بوقفه فورا.

واعتبرت الأمم المتحدة أن العدوان الإسرائيلي “انتهاك صارخ للقانون الدولي”، ودعت إلى إجراء تحقيق مستقل في الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال.

وطالبت منظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي، وحماية المدنيين الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى