وزير الخارجية يؤكد سعي مصر لإنفاذ هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة

كتب – علي هلال

أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، أن مصر تبذل جهودًا مكثفة لإنفاذ هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، بهدف وقف التصعيد العسكري وحماية المدنيين.

اقرأ أيضا.. 60 طائرة مساعدات لغزة تصل مطار العريش

جاء ذلك خلال استقبال شكري في مقر وزارة الخارجية المصرية، فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وخلال اللقاء، ناقش شكري ولازاريني الأوضاع الإنسانية المتردية في غزة، حيث أشاد وزير الخارجية المصري بالدور الحيوي الذي تضطلع به الأونروا في تقديم الخدمات الأساسية للشعب الفلسطيني.

كما أعرب شكري عن إدانة مصر للاستهداف الإسرائيلي لمقرات الأونروا، ووقوع عدد من الضحايا والمصابين من الأطقم العاملة منذ بدء الأزمة.

وشدد شكري على حرص مصر على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للأونروا، وكذلك استمرار التنسيق مع الأطراف الدولية الفاعلة من أجل توفير الدعم المالي اللازم حتى تتمكن الوكالة من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، ثمّن لازاريني الدور الهام الذي تضطلع به مصر لإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، وكذا الجهود التي تقوم بها لدعم استدامة خدمات وكالة الأونروا في مناطق عملياتها.

وأتفق الوزيران على استمرار التشاور على مدار الأيام القادمة حول التحركات الكفيلة باحتواء الأزمة الإنسانية في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى