فيضانات وسيول تتسبب في مفقودين وحالات وفاة بشمال ووسط إيطاليا

عمدة إقليم توسكانا يعلن حالة الطوارئ بعد غرق مستشفي بالاقليم

 

 

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

كانت إيطاليا علي موعد مع موجة من الطقس السيىء ضربت البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وخاصة فى مناطق الشمال والوسط، حيث أدت الأمطار الشديدة والتي تزامنت مع فيضان الأنهار بمنطقة إقليم توسكانا إلي حدوث حالة من الفوضي البيئية نتيجة غرق العديد من المنشآت والمنازل، وتحولت شوارع مدن وقري الإقليم إلي بحيرات نتيجة تكدس المياه التي غمرت السيارات ووصلت إلي الطوابق الأولي من المنازل .

ولم تتوقف الخسائر إلي حد الخسائر المادية فقط بل طالت الأرواح أيضا فقد تم الإبلاغ عن 3 حالات وفاة الأولي لرجل كان يحاول وضع أكياس رمال لصد موجات الفيضان فغمرته المياه، وحالة أخري كانت لسيدة نزيلة بإحدي دور رعاية المسنين اجتاحتها المياه والطين، أما الحالة الثالثة فكانت لسيدة تم العثور عليها عليها غريقة بجوار منزلها في بلدة “مونتيمورلو” بالإفليم .

أدت أيضا الفيضانات إلي توقف تام لحركة القطارات المتجه إلي إقليم توسكان، وتم الدفع برجال الحماية المدنية لإنقاذ الركاب العالقين داخل إحدي القطارات علي طول خط السكة الحديدية المتجه للإقليم وعددهم 200 شخص .

وجاءت أصعب المشاهد فى هذه الأزمة متمثلة فى غرق إحدي مستشفيات الإقليم المنكوب وهو مستشفى “لوتي” الواقع في مدينة بونتيديرا .

وأعلن مسؤولو الصحة بالإقليم عن تعليق نشاط المستشفى الجراحي وكذلك خدمة غسيل الكلى، بعد غرق أقسام العمليات الجراحية، وغسيل الكلى في الطابق الأرضي الذي غمرته المياه.

الطقس السيئ الذي يؤثر حاليًا على توسكانا، خلق مشاكل كبيرة لمدينة فلورنسا.

وفي الوقت الحالي، أوضحت الشرطة البلدية أن العديد من الأنفاق غمرتها المياه، مع حدوث مشكلات حرجة خاصة في المنطقة الشمالية، كما تعد منطقة نوفولي واحدة من أكثر المناطق المعرضة للخطر.

من جانبه أعلن أوجينيو جياني، رئيس الإقليم، حالة الطوارئ، ودعا المواطنيين إلى ضرورة الصعود إلي الطوابق العليا من المنازل، لتجنب الأخطار التى تواجه الأدوار السفلى.

كما دفعت السلطات المحلية بعدد من القوارب المطاطية إلي المناطق والبلديات التي يصعب الوصول أو التنقل فيها بوسائل التنقل التقليدية.

طالع المزيد:

أبناء الجيل الثاني من عرب روما ينظمون مسيرة بالشموع من أجل فلسطين

زر الذهاب إلى الأعلى