عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعة يوميًا

كتب – محمد محمود

ترددت ابناء قوية عن مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن الشركة القابضة لكهرباء وجهت مركز التحكم القومى للشبكة القومية للكهرباء بالعودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة بدلا من ساعتين مرة واحدة على المواطنين يوميًا .

اقرأ أيضًا.. عاجل.. الكهرباء تعلن زيادة مدة تخفيف الأحمال

وتصدر انقطاع الكهرباء في مصر، محركات بحث جوجل خلال الساعة القليلة الماضية، ويبحث العديد من الاشخاص عن أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء، وموعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال الخاصة بالكهرباء.

تخفيف أحمال الكهرباء

وفي هذا الصدد أكد المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

واوضح الخشن، انه حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن وعدم انقطاع الكهرباء، تم تخفيض الأحمال حتى عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت عليه.

واشار متحدث مجلس الوزراء، إلى أنه مع انخفاض درجات الحرارة تنتهي خطة الأحمال وترجع الأمور لطبيعتها، مؤكدا أن خطة التحميل مؤقتة للغاية، وستحل في وقت وجيز.

واعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، زيادة أوقات تخفيف أحمال الكهرباء إلى ساعتين بعدما كانت ساعة واحدة، مشيرًا إلى أن الأماكن المستثناة هي المنشآت الحيوية للدولة وأجهزتها، والمنشآت الصحية والصناعية والسياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى