عاطل ينصب على المواطنين بدعوى العلاج الروحاني

كتب – علي كريم

ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية القبض على عاطل، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بدعوى قدرته على العلاج الروحاني والسحر، مقابل مبالغ مالية.

اقرأ أيضا.. عاطل ينهي حياة طالب انتقاما من والدته في عين شمس

وأكدت التحقيقات أن المتهم أنشأ صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي يعلن فيها قدرته على حل مشاكل المواطنين من خلال أعمال الدجل والشعوذة، وقد تمكن من إقناع العديد من الأشخاص بصدقه، وقام بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وعثرت الشرطة مع المتهم على الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والشعوذة، كما تم العثور على هاتف محمول يحتوي على رسائل ومحادثات تؤكد نشاطه الإجرامي.

وقد أقر المتهم بنشاطه الإجرامي، حيث أكد أنه كان يوهم الضحايا بأنه قادر على حل مشاكلهم، مقابل مبالغ مالية، وكان يقوم بالاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم.

ووفقًا للمادة 336 من قانون العقوبات، يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها.

يعد النصب والاحتيال من الجرائم الخطيرة التي تضر بالأفراد والمجتمع، وقد اتخذ المتهم في هذه الواقعة حيلة جديدة للنصب على المواطنين، وهي دعوى العلاج الروحاني والسحر.

وعلى المواطنين الحذر من مثل هذه الحوادث، وعدم الانسياق وراء الوعود الكاذبة، والتأكد من صدق الأشخاص الذين يقومون بتقديم خدمات العلاج الروحاني أو السحر.

زر الذهاب إلى الأعلى