زوج يرفع دعاوى قضائية ضد زوجته بتهمة النشوز والاحتيال

كتب – محمد سيد

رفع زوج يدعى “أحمد. ع”، دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ودعوى أخرى بالحبس ضدها أمام محكمة الجنح، وذلك بعد أن تركت منزل الزوجية برفقة طفليه واستولت على مبلغ مالي 450 ألف جنيه، وتخلفها عن تنفيذ الأحكام القضائية برؤيته للصغار.

اقرأ أيضا.. أزواج في محاكم الأسرة بعد اكتشافهم الغش بأجساد زوجاتهم

وأوضح الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة والجنح، أنه قدم مستندات رسمية تثبت استيلاء زوجته على مبلغ مالي 450 ألف جنيه من أموال شركته، وتركها له ملاحق بشيكات مستحقة السداد، كما أنها تحايلت لحرمانه من رؤية أطفاله باتهامات كيدية، ورفضت تحمل المسؤولية، وزاد عنفها ضده.

وأضاف الزوج أن زوجته حرمته من أطفاله وتخلت عنه، وابتزته وسرقت أمواله، وعندما رفض الخضوع لتصرفاتها الجنونية منعته من رؤية الأطفال، وتعدت عليه بالضرب والسب بأبشع الألفاظ، في محاولة دفعه للتنازل عن حقوقه.

وأكد الزوج أنه قدم مستندات بشهادة الشهود عن ما لحق به من أضرار، مما دفعه لتحرير بلاغ ضدها لإثبات عنفها ضده، بعد أن أصبت بجروح غائرة على يديها، مشيرا إلى أنه تعرض للتهديد طوال الشهور الماضية لإجباره على التنازل عن حقوقه.

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية، فإن امتناع الزوجة عن طاعة زوجها دون سبب مبرر يجعلها ناشزا، ويحق للزوج رفع دعوى نشوز ضدها، وفي حال صدور حكم لصالح الزوج بالنشوز، فإن ذلك يسقط حق الزوجة في نفقة العدة والمتعة، ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع.

زر الذهاب إلى الأعلى