مصر ترد على المزايدين والذين يتهموننا بإغلاق معبر رفح

كتب: على طه

أكد المتحدث السفير أحمد أبو زيد الرسمي باسم وزارة الخارجية: نعيد التأكيد على أن معبر رفح مفتوح ومن يعيق دخول المساعدات هو الجانب الإسرائيلى.

وقال أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة، وأن من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلي من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية.

واستنكر السفير أبو زيد بشدة لكل الادعاءات التى يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معرباً عن رفض مصر وعدم قبولها للمزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

طالع المزيد:

تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة

ودعا المتحدث باسم الخارجية من يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتي أكدت جميعها أن الجانب المصري قام بكل الاجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هي السبب في تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

يأتى هذا في الوقت الذى تتعرض فيه القاهرة للانتقادات والمزايدات المختلفة منذ بداية حرب إبادة غزة، وطوال حوالى أربعين يوما، متهمين إياها بالتقصير رغم إنها الدولة العربية الوحيدة التى لها حدود مع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى