شاهد مراجعة الفار حول الهدف المثير للجدل الذى منح نيوكاسل الفوز على أرسنال

كتب: أحمد محمد

في مباراة نيوكاسل يونايتد ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، في 4 نوفمبر 2023 الماضى، سجل أنتوني جوردون هدفًا مثيرًا للجدل منح فريقه الفوز بنتيجة المباراة، التى انتهت لصالح نيوكاسل 0/1.

وأثار الهدف جدلًا كبيرًا، بسبب الشك في أنه تم تسجيله بعد 3 أخطاء أولها أن الكرة تجاوزت حدود الملعب عند راية الكورنر ناحية مرمى أرسنال، والثانى أن هناك خطأً على جابرييل ماجالهايس، والثالث أن جوردون كان متسللًا.

وأصدرت شركة بيجمول Professional Game Match Officials Limited (PGMOL) التسجيل الصوتي لمراجعة VAR للهدف.

قال الحكم أندي ماديلي إنه لم يجد “أي دليل قاطع” على أن الكرة تجاوزت خط المرمى.

واستعرض ماديلى الخطأ المحتمل على جابرييل، قائلاً: “لا أرى خطأ محددا على جابرييل، أرى يدين على ظهره لكني لا أرى أي دفعة تبرر له السقوط للأمام بهذه الطريقة”.

وفيما يتعلق باحتمال التسلل، قال حكم الفار ستيوارت بيرت: “لا أعرف مكان الكرة لأن الكرة مخفية عن جويلينتون هنا. لذلك أنت لا تعرف مكان الكرة. وليس لديك أي دليل قاطع على ذلك”.

وأضاف: “جوردون متقدم على الكرة، ومع الزاوية العكسية ، ليس هناك أي فرصة لمعرفة مكان الكرة ومع ذلك ، أعتقد أنه يتعين احتساب الهدف بناءً على الأدلة.”

أثار قرار السماح لحارس المرمى بالوقوف رد فعل غاضبًا من مدير أرسنال ميكيل أرتيتا في مؤتمره الصحفي بعد المباراة.

وقال أرتيتا: “ما حدث محرج – كيف يبدو هذا الهدف، في الدوري الإنجليزي الممتاز – هذا الدوري الذي نقول إنه الأفضل في العالم. لقد قضيت 20 عامًا في هذا البلد والآن أشعر بالخجل. إنه عار”.

ومع ذلك، قضت لجنة الدوري الإنجليزي الممتاز بأن قرار السماح للمرمى بالوقوف كان القرار الصحيح.

طالع المزيد:

محمد النني: أرسنال أفضل نادٍ في العالم بسبب شعوره العائلي

من المرجح أن يُسأل أرتيتا مدرب أرسنال عن رد فعله في المرة القادمة التي يواجه فيها وسائل الإعلام، وكذلك مدير نيوكاسل إيدي هاو.

وجدير بالذكر أن مباراة أرسنال المقبلة ضد برينتفورد في 25 نوفمبر، أي اليوم التالي للقاء نيوكاسل مع تشيلسي.

زر الذهاب إلى الأعلى