مظاهرة حاشدة في لوزان تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وكالات

خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة لوزان السويسرية، مساء اليوم الأحد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ومطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً.. جيش الاحتلال يعلن مقتل 5 جنود وضابط في غزة

وشارك في المظاهرة، التي نظمتها جمعية “أصدقاء فلسطين في سويسرا”، آلاف الأشخاص من مختلف الجنسيات، ورفعوا لافتات تطالب بوقف إطلاق النار، ووقف تعامل سويسرا العسكري مع إسرائيل.

وقال أحد منظمي المظاهرة، إن “العدوان الإسرائيلي على غزة هو جريمة حرب، ويجب وقفه فورا”. وأضاف أن “الشعب السويسري يقف مع الشعب الفلسطيني، ويطالب بتحقيق العدالة له”.

وفي سياق متصل، جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعوته إلى التوصل إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال ماكرون في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، اليوم الأحد، إن “إيصال المساعدات الإنسانية بأسرع ما يمكن وبشكل آمن إلى السكان المدنيين في غزة يتطلب التوصل إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف إطلاق النار”.

وأضاف ماكرون أن فرنسا “تبذل قصارى جهدها لتحقيق ذلك”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ 7 أكتوبر الماضي، تصعيدا عسكريا بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أسفر عن مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة عشرات الآلاف، ومقتل 43 إسرائيليا.

زر الذهاب إلى الأعلى