«فرص تمويل و تنفيذ مشروعات البتروكيماويات الخضراء بالدول الأفريقية».. بحث لمصطفى العناني نال عنه الماجستير

كتب: كارم أبوالعيد

حصل الباحث مصطفى العناني مدير إدارة الإعلام بالمركز الرئيسي ـ بشركة بتروتريد ؛ على ماجستير التخطيط للتنمية المستدامة من معهد التخطيط القومي ـ دفعة 2023 ، بتقدير جيد جدا .
و تتنوع تخصصات ماجستير التخطيط للتنمية المستدامة بين أبعاد التنمية المستدامة الثلاث ( الاقتصادي ، الاجتماعي ، البيئي ) ، اختار ” العناني ” تخصص ” الاقتصاد ” ليركز أبحاثه في ” اقتصاديات البترول و الطاقة ” و إعداد و تقييم الخطط القومية و القطاعية لتنمية قطاع البترول و الطاقة .
قدم ” العناني ” بحث التخرج بعنوان : (فرص تمويل و تنفيذ مشروعات البتروكيماويات الخضراء بالدول الأفريقية) ، تصدى من خلاله لاقتراح الحلول و البدائل لتعزيز التعاون المصري الأفريقي من خلال مشروعات قطاع البترول و التغلب على مشكلة تدبير التمويل اللازم للتنمية المستدامة ، حيث تمثل قضية التمويل عائقا في ظل فجوة التمويل التي تعاني منها مصر و الدول الأفريقية معا وحاجتهما لاجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

الباحث مع المشرف على البحث ولجنة المناقشة
الباحث مع المشرف على البحث ولجنة المناقشة

وتوصل البحث إلى إمكانية تحقيق الهدف عبر مشروعات قطاع البترول في قطاع البتروكيماويات الخضراء بالاعتماد على “أسواق رأس المال الأخضر ” لتمويل المشروعات المصرية في الدول الأفريقية.

ويهدف البحث أيضا لدفع المبادرات الرئاسية للتنمية المستدامة في أفريقيا، “حياة كريمة لأفريقيا ، مبادرة مخلفات أفريقيا2050 ، تخضير الخطط الاستثمارية الأفريقية”.

كما قدم البحث حصراً لمشروعات قطاع البتروكيماويات الخضراء التي أقامها قطاع البترول في مصر ، و حدد قائمة بالدول الأفريقية ( محل الفرص ) لكل مشروع.

وفى سياق أخر تم اختيار ” العناني ” ضمن 40 خبيرا من حملة الماجستير و الدكتوراة في الاقتصاد، من العاملين بالجهاز الإداري للدولة و أساتذة و مدرسي الاقتصاد بالجامعات المصرية، للمشاركة في مبادرة ( بنفكر لبلدنا 2023 ) التي أطلقها منتدى السياسات العامة بمجلس الوزراء ، وذلك لاختيار 50 فكرة لدعم موارد النقد الأجنبي للبلاد.

الباحث فى صورة تذكارية مع معهد خريجى التخطيط القومي ـ دفعة 2023
الباحث فى صورة تذكارية مع معهد خريجى التخطيط القومي ـ دفعة 2023

وتضم المبادرة مشاركين ممثلين عن 21 جهة و وزارة ومؤسسة حكومية علاوة على مؤسسات القطاع الخاص و الجامعات المصرية .

طالع المزيد:

ويشارك العناني في المبادرة بـ ( 7 ) أفكار لدعم موارد النقد الأجنبي و علاج اختلال ميزان المدفوعات ، منها ( 3 ) لقطاع البترول: “ورقة سياسات : تعزيز صادرات قطاع البترول للدول الأفريقية” ، إضافة إلى “مصفوفتي أفكار” لمشروعين بيانهما: “استراتيجية العناقيد الصناعية للبتروكيماويات النهائية ، ومشروع استثمار مخلفات زراعة الموز ضمن قطاع البتروكيماويات الخضراء” .
كما قدم ” العناني ” للمبادرة ورقة سياسات لحل مشكلة مدينة دمياط للأثاث بعنوان : “خارطة طريق لإنجاح مشروع مدينة دمياط للأثاث” ، بالإضافة لمشروع لجذب الاستثمارات الأجنبية لقطاع الرياضة ، و الآخر لتصدير العلامات التجارية المصرية في مجال الأغذية و المشروبات .

و يُنتظر الإعلان عن نتيجة المسابقة خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر القادم .
وبهذه المناسبة يتقدم الزميل كارم أبوالعيد نائب رئيس تحرير موقع بيان الإخباري بخالص التهنئة للباحث مصطفى العناني متمنياً له دوام التوفيق و النجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.
%d مدونون معجبون بهذه: