الداخلية تكشف قضيتين غسل أموال بقيمة 150 مليون جنيه

كتب – كريم هلال

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من كشف قضيتين غسل أموال بقيمة 150 مليون جنيه، الأولى في محافظة أسيوط، والثانية في محافظتي البحيرة والدقهلية.

اقرأ أيضا.. الداخلية تقبض على عصابة غش المشغولات الذهبية

في القضية الأولى، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من رصد نشاط 3 أشخاص مسجلين خطر، مقيمين في محافظة أسيوط، لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة. وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تم ضبطهم وبحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وبمواجهتهم، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وقرروا أنهم قاموا بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم عن طريق تأسيس أنشطة تجارية، وشراء العقارات والأراضى الزراعية والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 100 مليون جنيه تقريباً.

وفي القضية الثانية، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من رصد نشاط سيدتين مسجلتين خطر، مقيمات في محافظتي البحيرة والدقهلية، لقيامهن بالنصب والاحتيال على المواطنين. وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تم ضبطهما وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة.

وبمواجهتهما، اعترفتا بنشاطهما الإجرامي، وقررتا أنهن قاموا بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهما عن طريق شراء الوحدات السكنية والمحلات التجارية والأراضى، وتأسيس الشركات وشراء السيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكورتان من حصيلة نشاطهما الإجرامي بـ 50 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في كلا القضيتين، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى