رد الفلسطنيين على خيرت فيلدرز العنصرى.. طالب بتهجيرهم إلى الأردن

 مصادر – بيان

 أدانت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، تصريحات البرلماني الهولندي خيرت فيلدرز العنصرية، وإنكاره حق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة.

 وجاء في بيان أعلنته وزارة الخارجية الفلسطينية: “ندين بشدة التصريحات التحريضية العنصرية التي أدلى بها البرلماني الهولندي خيرت فيلدرز، وأنكر فيها حقوق الشعب الفلسطيني خاصة حقه في تجسيد دولته المستقلة على أرض وطنه بعاصمتها القدس الشرقية، داعيا لتهجير شعبنا وحل مشكلته على حساب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة”.

وأضاف البيان: “تعتبر الوزارة ان هذه التصريحات دعوة لتصعيد العدوان على شعبنا وتدخل سافر في شؤونه ومصيره، وتؤكد أن شعبنا أسقط هذه التصريحات والمواقف، وأثبت عمق صموده في أرض وطنه وتمسك قيادته بحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، كما أسقطتها المواقف الأخوية الشجاعة والتاريخية للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة”.

وطالبت الوزارة الحكومة الهولندية بإدانة ورفض هذه التصريحات بما يتوافق مع القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.

 وسبق أن أدان المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي التصريحات التي أطلقها فيلدرز ودعا فيها إلى تهجير الشعب الفلسطيني إلى الأردن.

طالع المزيد:

وفى ذات السياق أدانت حركة حماس التصريحات، وقالت “الحركة” في بيان نشرته عبر قناتها على تطبيق “تيليجرام” الآتى:

“ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات التصريح العنصري للمتطرف الهولندي خيرت فيلدرز الذي دعا فيه إلى تهجير شعبنا إلى الأردن، ونعدّه موقفاً فاشياً متماهياً مع مخططات الاحتلال الصهيوني النازي، في محاولة واهمة لتهجير شعبنا عن أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

ودعت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى “إدانة التصريح العنصري الفاشي المخالف للقانون الدولي ولحق شعبنا في أرضه، ونؤكد أن شعبنا ماضٍ في نضاله المشروع ضد الاحتلال حتى زواله، وتحقيق تطلعاته الوطنية في دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، رغم أنف النازيين الجدد”.

زر الذهاب إلى الأعلى