مسؤولة كبيرة في “سى أى أيه” تنشر صورة مؤيدة لفلسطين على فيسبوك

مصادر – بيان

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين مطلعين، بأن مسئولة كبيرة في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، نشرت صورة مؤيدة لفلسطين على فيسبوك في 21 أكتوبر.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن المسؤولين، أن “الصورة التي نشرتها المسؤولة الاستخباراتية أثارت مخاوف داخل إدارة بايدن”، مشيرة إلى أن “نائبة المدير المساعد للتحليل في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تقدم يوميا تحليلات للرئيس بايدن”.

وأضافت أن “ضباط وكالة المخابرات ملتزمون بالموضوعية التحليلية وقد يكون لهم وجهات نظر شخصية، لكن نشر صورة مؤيدة لفلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي قد يثير مخاوف بشأن التحيز في تحليلاتهم”.

الخبر فى الفايننشال تايمز البريطانية
الخبر فى الفايننشال تايمز البريطانية

رد إدارة بايدن

ولم يصدر أي تعليق رسمي من إدارة بايدن على هذه التقارير، لكن مسؤولين في إدارة بايدن تحدثوا إلى “فايننشال تايمز”، وأكدوا أن “المسؤولة الاستخباراتية خضعت لإجراءات تأديبية، بما في ذلك التنبيه وتوجيهها بعدم نشر أي آراء أو وجهات نظر شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي”.

موقف الرئيس الأمريكي

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الولايات المتحدة لن تتوقف عن العمل حتى تعيد الرهائن الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية إلى بلدانهم.

طالع المزيد:

بايدن: نستهدف استمرار الهدنة في غزة إلى ما بعد الغد

وكتب بايدن، عبر منصة “إكس”: “لن نتوقف عن العمل حتى نعيد الرهائن الذين تحتجزهم حماس إلى بلدانهم”.

 ويأتى نشر المسؤولة الاستخباراتية صورة مؤيدة لفلسطين على فيسبوك، هو أمر غير عادي، ويثير مخاوف بشأن التحيز في تحليلاتها.

فيما أكدت إدارة بايدن أنها اتخذت إجراءات تأديبية ضد المسؤولة الاستخباراتية، لكنها لم تعلن عن تفاصيل هذه الإجراءات.

زر الذهاب إلى الأعلى