أنتوني بلينكن فى رام الله للقاء أبو مازن

مصادر – بيان
وصل قبل قليل من اليوم الخميس، أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأميركي، إلى رام الله حيث سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفق ما أكد صحفي في وكالة فرانس برس.
ووصل بلينكن إلى مقر السلطة الفلسطينية عبر مركبة مصفحة وذلك بعد وقت قصير من لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس.
وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت فى وقت سابق من اليوم أن بلينكن أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس أنه “من الضروري” حماية المدنيين في جنوب قطاع غزة مع قرب انتهاء التهدئة.
وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في بيان إن بلينكن “شدد خلال اجتماعه مع نتانياهو على ضرورة مراعاة الاحتياجات الإنسانية وحماية المدنيين في جنوب القطاع قبل أي عملية عسكرية هناك”، مضيفا أن بلينكن “حث إسرائيل على اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين”.

طالع المزيد:

حماس: أطلقنا سراح محتجزتين روسيتين وتم تسليمهما للصليب الأحمر

وفى سياق أخر أكد مصدر في حركة حماس الخميس أن الحركة ستطلق سراح “10 إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الروسية” في إطار اتفاق التهدئة الذي دخل يومه السابع، حسب وكالة فرانس برس “أ.ف.ب”
وأضاف المصدر أن “حماس ستطلق سراح 10 إسرائيليين منهم اثنان يحملان الجنسية الروسية وكلهم من الأحياء بعدما رفضت اسرائيل قائمة أسماء قدمتها الليلة الماضية حماس تضمنت 3 جثث لأسرى إسرائيليين”.

زر الذهاب إلى الأعلى