نصيحة الشيخ رمضان عبد المعز للزوج لتجنب غضب الزوجة

كتبت: هدى الفقى

أوصى الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، الزوج أن يبتعد عن زوجته حال حدوث مشكلة بينهما، وأن ينسحب فورا حتى تهدأ الأمور، وذلك لعدة أسباب عددها كالتالى:

 الشرع الشريف حباه بميزة القوامة، وبالتالي فإن له الحق في التحكم في تصرفاته ومشاعره، ويجب عليه أن يكون القدوة للزوجة في التحكم في الغضب.

ولأن المرأة في حالة الغضب قد تكون أكثر حدة في ردود أفعالها، وقد تنطق بكلمات أو تصرفات قد تندم عليها بعد ذلك، لذا فمن الأفضل أن يتركها حتى تهدأ وتفكر بهدوء.

كما أن الاستمرار في الحديث في حالة الغضب قد يزيد المشكلة ويصعب حلها، لذا فمن الأفضل أن يترك الزوج الزوجة حتى تهدأ ويتمكنا من التحدث بهدوء وعقلانية.

وأضاف الشيخ عبد المعز فى تقدمة برنامجه “لعلهم يفقهون”، الذى يقدمه عبر قناة “DMC أن كثير من الزوجات تكون صاحبة حق في المشكلة، ولكنها في حالة الغضب قد تفقد سيطرتها على نفسها وتنطق بكلمات أو تصرفات قد تضر بحقها، لذا فمن المهم أن تتعلم التحكم في غضبها حتى لا تفقد حقها.

كما أكد الشيخ رمضان عبد المعز أن الغضب مرض يجب التخلص منه بالاستعاذة بالله سبحانه وتعالى، وذلك لأن الغضب من الشيطان.

طالع المزيد:

وفيما يلي بعض النصائح الأخرى للزوجين للتعامل مع الغضب:

تعلم التحكم في مشاعرك: من المهم أن تتعلم كيف تتحكم في مشاعرك وأن لا تسمح للغضب بالتملك منك. يمكنك القيام بذلك من خلال ممارسة تمارين الاسترخاء، والتركيز على التنفس العميق، ومحاولة التفكير في الأمور بشكل إيجابي.

تجنب المسببات: إذا كنت تعلم أن هناك مواقف أو أشخاص معينة تثير غضبك، فحاول تجنبها قدر الإمكان.

خذ وقتك: إذا كنت تشعر بالغضب، فامنح نفسك بعض الوقت لتهدئة أعصابك قبل التحدث إلى الطرف الآخر.

تحدث بهدوء: إذا كنت تتحدث إلى الطرف الآخر، فحاول أن تتحدث بهدوء وعقلانية، وابتعد عن السباب والشتائم.

استمع إلى الطرف الآخر: امنح الطرف الآخر فرصة للتعبير عن وجهة نظره، وحاول أن تفهم مشاعره.

ابحث عن حل وسط: حاول أن تجد حل وسط يرضي الطرفين.

وأخيرا إذا كنت تعاني من مشكلة في التحكم في غضبك، فيمكنك طلب المساعدة من طبيب نفسي أو معالج نفسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.