للمرة الثالثة: محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب العام 

كتب: أحمد محمد

في إنجاز جديد، فاز محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لعام 2023، للمرة الثالثة في مسيرته.

وجاء فوز صلاح بالجائزة بعد تصويت المشجعين، حيث تفوق على قائمة ضمت نخبة من اللاعبين البارزين في الدوري الإنجليزي، مثل إيرلينج هالاند، ورودري، وبوكايو ساكا، وكيران تريبيير، وأولي واتكينز.

وساهم صلاح بشكل كبير في تألق ليفربول هذا الموسم، حيث سجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي،

كما تصدر قائمة أكثر اللاعبين حسما للنقاط لفريقهم في البريميرليج هذا الموسم برصيد 11 نقطة.

تسلم محمد صلاح جائزة لاعب العام من رابطة أنصار ومشجعي كرة القدم لعام 2023 في حفل أقيم في لندن مساء أمس الإثنين، بعد أن احتل المركز الأول في استطلاع رأي المشجعين.

وحصل صلاح على الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته، بعد أن حصل عليها أيضًا في عامي 2018 و2021.

وسجل الفرعون المصري حتى الآن 27 هدفًا في العام التقويمي للريدز، على مستوى النادي، بالإضافة إلى تقديم 17 تمريرة حاسمة.

وتفوق محمد صلاح صاحب المركز الأول علي القائمة المختصرة التي ضمت أيضًا إيرلينج هالاند، ورودري، وبوكايو ساكا، وكيران تريبيير، وأولي واتكينز.

طالع المزيد:

بين دوك: محمد صلاح يُساعدني ويُعلّمني الكثير

كلوب: محمد صلاح لاعب مختلف مع ليفربول وثنائيته مع نونيز مميزة

وقال صلاح في كلمته التى ألقاها فى حفل تسلم الجائزة: “أريد أن أشكر الجميع على جائزة FSA، خاصة أنه تم التصويت عليها من قبل المشجعين”.

وأضاف صلاح: “أريد فقط أن أقول شكرا جزيلا لكم، وأنا أقدر ذلك.”

ويتصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، قائمة أكثر اللاعبين حسما للنقاط لفريقهم في البريميرليج هذا الموسم إلى جانب الثنائي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي و بويوكا ساكا جناح آرسنال.

ورصدت رابطة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بريميرليج قائمة ضمت الثلاثي صلاح وهالاند وساكا بمساهمة كل منهم في حصد 11 نقطة خلال 14 جولة من البريميرليج.

ويتصدر هالاند صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 14 هدفا، بينما يحتل محمد صلاح المركز الثاني برصيد 10 أهداف، وحقق صلاح 16 مساهمة تهديفية بالبريميرليج هذا الموسم، حيث سجل 10 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة في 14 مباراة.

كما حقق محمد صلاح مساهمة تهديفية بكل مباراة من آخر 16 مباراة له على آنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز والحصيلة هي 17 هدفا و4 تمريرات حاسمة.

وبهذه الجائزة، يواصل صلاح مسيرته الناجحة مع ليفربول، ويؤكد أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى