60 مليون جنيه حصيلة غسيل أموال لصاحبى شركتى صرافة واستيراد.. تم ضبطهما

كتب: على طه

في خطوة إيجابية من قبل الأجهزة الأمنية المصرية، قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (مدير شركة إستيراد ، ومدير شركة صرافة “له معلومات جنائية”) لقيامهما بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفى.

وبحسب البيان الصادر عن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، فقد قامت الإدارة بإجراء التحريات اللازمة، والتي أسفرت عن قيام المتهمين بشراء الفيلات والوحدات السكنية والمحلات التجارية والأراضى، وتأسيس الشركات، وشراء السيارات، وذلك بغرض إخفاء مصدر الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

طالع المزيد:

ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 20 مليون جنيه

توقيع اتفاق بين مصر والأمم المتحدة في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

وقدرت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة حجم الأموال التي تم غسلها من قبل المتهمين بـ (60 مليون جنيه)، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة المصرية لمكافحة الجريمة بمختلف صورها وأشكالها، وحماية الاقتصاد الوطني من المخاطر التي تُهدده.

زر الذهاب إلى الأعلى