عائلة ساويرس تتراجع وتعلن سعيها للاستثمار فى اكتشاف الذهب بمصر

كتب: أحمد السيد

أثار خبر نقل مكتب عائلة ساويرس ومجموعتها الاستثمارية NNS إلى سوق أبو ظبي، كثير من الجل، والغضب لدى عدد كبير من رواد “السوشيال” خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفادت تقارير إعلامية ومنشورات على وسائل التواصل أن الملياردير سينقل مكتب عائلته من مصر إلى أبوظبي وبدأ الحديث عن هجرة المليارات من مصر وسط أزمة الدولار والتضخم، لكن هل هذه هي الحقيقة؟

وفى الرد على ما سبق قال رجل الأعمال والملياردير، نجيب ساويرس، في تصريحات إعلامية تعقيباً على بيان نقل مكتب “NNS” إلى أبوظبي، إن شقيقه نقل مكتبه من “لندن وليس من مصر إلى أبوظبي”.

وأكد ساويرس: “أخويا نقل مكتبه من لندن مش من مصر”.. “المكتب بيشرف على الاستثمارات الخاصة بناصف ساويرس في مختلف دول العالم”.

كما أشار نجيب إلى أن عدد الموظفين بالمكتب لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، مضيفا: “ناصف يعيش خارج مصر منذ أكثر من 10 سنوات”.

 وأوضح ساويرس أن مكتب عائلته سيظل يتمتع بوجود قوي في مصر، حيث سيستمر في إدارة أعمالها في البلاد.

وفى سياق أخر أعلنت عائلة ساويرس، عبر شركاتها المتخصصة في التعدين، عن بدء أعمال الحفر في منطقة وادي دبور في مصر، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز عمليات الاستكشاف باستخدام أحدث التقنيات في مجال التعدين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي عائلة ساويرس لاكتشاف كميات كبيرة من الذهب في مصر، والتي تعد من أهم الموارد الطبيعية في البلاد، حيث يساهم الذهب في جذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرص العمل.

وأوضح رجل الأعمال نجيب ساويرس، عبر تغريدة عبر موقع تويتر، أن الحفر الأولي يستهدف حفر 10 آلاف متر خلال شهرين، مع إمكانية توسيع نطاق الحفر بناءً على النتائج المتوقعة.

طالع المزيد:

ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر يعتزم نقل مكتب عائلته إلى أبوظبي

ملياردير مصرى يسعى لشراء حصة في أكبر منجم للذهب فى العالم

الجديد بالذكر أن شركات اخرى اكتشفت 37 صخرة صلبة من الذهب في جبل أم عرادة ووادي دبور منذ عام، ليصبح إجمالي عدد الصخور الصلبة المكتشفة في مصر 50 صخرة.

وإذا نجحت عائلة ساويرس في اكتشاف كميات كبيرة من الذهب في منطقة وادي دبور، فإن ذلك سيساهم في تعزيز مكانة مصر كدولة منتجة للذهب.

وتعد منطقة وادي دبور من المناطق الواعدة للتعدين في مصر، حيث تم اكتشاف الذهب فيها منذ العصور القديمة.
الاطّلاع على المسودات الأخرى

يقع وادي دبور في الصحراء الشرقية لمصر، ويمتد على مساحة تبلغ حوالي 1566 كيلومترًا مربعًا. وقد تم اكتشاف الذهب في المنطقة منذ العصور القديمة، حيث تم العثور على العديد من المناجم القديمة في المنطقة.

وتعد منطقة وادي دبور من المناطق الواعدة للتعدين في مصر، حيث تتميز بوجود رواسب ذهبية غنية. وقد نجحت شركات التعدين في اكتشاف كميات كبيرة من الذهب في المنطقة في السنوات الأخيرة.

وإذا نجحت عائلة ساويرس في اكتشاف كميات كبيرة من الذهب في منطقة وادي دبور، فإن ذلك سيساهم في تعزيز مكانة مصر كدولة منتجة للذهب.

زر الذهاب إلى الأعلى