رئيس الهيئة العربية للتصنيع: توطين تكنولوجيا صناعة الطائرات فى مصر

وكالات

أكد اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع اليوم الخميس، على أهمية تعزيز التعاون لتوطين التكنولوجيا التطبيقية بمجال صناعة الطائرات.

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن مصر وضعت الهيئة العربية للتصنيع هدفا واضحا من خلال مشاركتها في معرض الصناعات الدفاعية (إيدكس 2023) يتمثل في تعزيز التعاون والتوسع في الشراكات مع كبريات المؤسسات والشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية.

وتقديرا لمكانة مصر حرصت شركة (داسو) الفرنسية المشاركة في فعاليات المعرض على تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع وعقد مباحثات مهمة مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع تناولت تعزيز التعاون في العديد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.

وتعد شركة (داسو) الفرنسية من الشركات الرائدة في مجال صناعة الطائرات، وحرصها على تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع وعقد مباحثات مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع يعكس أهمية التعاون بين البلدين في هذا المجال.

ومن المتوقع أن تسفر هذه المباحثات عن اتفاقيات تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة (داسو) الفرنسية في مجال توطين التكنولوجيا وتصنيع الطائرات.

 طالع المزيد:

عبد الغنى: «إيديكس» ليس مجرد معرضا للأسلحة ولكنه يعزز امتلاك مصر للقوة الشاملة

يمكن للحكومة المصرية اتخاذ الإجراءات التالية لتعزيز التعاون لتوطين التكنولوجيا التطبيقية بمجال صناعة الطائرات، من خلال تقديم الحوافز اللازمة للشركات العالمية للاستثمار في مصر في مجال صناعة الطائرات، وتطوير البنية التحتية اللازمة لصناعة الطائرات في مصر، وتدريب الكوادر البشرية المصرية على أحدث التقنيات في مجال صناعة الطائرات.

زر الذهاب إلى الأعلى