بيرسي تاو يمثل إفريقيا على غلاف كأس العالم للأندية 2023

كتب – هلال فريد

ظهر النجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب الأهلي المصري، على غلاف بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية لأول مرة خلال شهر ديسمبر الجاري ويشارك فيها 7 أندية.

اقرأ أيضا..بث مباشر لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

وظهر تاو على الغلاف الذي نشرته صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تويتر، رفقة النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، والنجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والنجم البرازيلي مارسيلو، لاعب فريق فلومينينسي البرازيلي.

وجاء اختيار بيرسي تاو للظهور على غلاف البطولة، باعتباره أحد أبرز اللاعبين الأفارقة في العالم، وقائد منتخب جنوب إفريقيا، وهداف الأهلي في الموسم الماضي.

ويخوض الأهلي بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، ويستهدف إنجازا أفضل من إنجازه الذي حققه باحتلال المركز الثالث، إذ يرغب بطل أفريقيا في تحقيق مفاجأة بالتأهل إلى النهائي وحصد اللقب في نسخته المقبلة.

وتنطلق مباريات كأس العالم للأندية 2023، يوم 12 ديسمبر، حينما يلتقى اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على ملعب الجوهرة المشعة، وتستمر البطولة لمدة 10 أيام، حتى موعد المباراة النهائية في نفس الملعب يوم 22 ديسمبر.

ويواجه الأهلي في الدور الثاني الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي، بينما ينتظر مانشستر سيتي الفائز من مباراة أوراوا ريد دياموندز الياباني وليون المكسيكي.

يعكس اختيار بيرسي تاو للظهور على غلاف بطولة كأس العالم للأندية 2023، تقدير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لدوره البارز في كرة القدم العالمية، وكونه أحد أبرز اللاعبين الأفارقة في الوقت الحالي.

ويتوقع أن يلعب تاو دوراً كبيراً في قيادة الأهلي إلى تحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس العالم للأندية، خاصة وأن الفريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على المنافسة على اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى