السيسي: محور اللواء محمود نصر يغير شكل حركة المرور بالقاهرة الكبرى ويفتح آفاقًا للتنمية

كتب – علي سيد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن محور اللواء محمود نصر يهدف إلى تخفيف الحركة المرورية على طريق القاهرة السويس والقاهرة الإسماعيلية، ويفتح آفاقًا للتنمية في منطقة القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا.. السيسي يتفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة

وقال الرئيس السيسي: “بدراسة محور الإسماعيلية ومحور السويس وجدنا أنه مفيش محور تبادلي يخفف الحركة عليهم، ويخدم على التجمعات الكتير اللى بتتعمل دلوقتي”.

وأضاف: “فتحنا الطريق ده وسط قاعدة المشير حسين طنطاوي وده أمر مهم أوى أن الناس تعرفه.. بنغير فى شكل الحركة بالقاهرة الكبري ونخلي فيه تبادليات.. وفرص حركة مختلفة لكل الخيارات”.

وتابع: “حجم الأراضي اللى ممكن تنميتها بعد هذا المحور كبير.. ولو عاوزين نعمل تنمية لمنطقة القاهرة الكبري وفى المنطقة دي هنجد أراضي.. الـ 19 كيلو دول يحققوا نقلة كبيرة فى الحركة.. أنت جاى من الشمال للجنوب من عدلي منصور إلى السويس.. ومن غرب وشرق المحور.. وممكن تدخل إلى أى محور.. وده يسهل الحركة فى هذه المنطقة بشكل كبير وعلينا الاستفادة من هذا المحور”.

يهدف محور اللواء محمود نصر إلى تخفيف الحركة المرورية على طريق القاهرة السويس والقاهرة الإسماعيلية، ويفتح آفاقًا للتنمية في منطقة القاهرة الكبرى من خلال توفير أراضٍ جديدة يمكن استخدامها في مشروعات سكنية وتجارية وصناعية.

زر الذهاب إلى الأعلى