عبد الغني: مشهد الانتخابات الرئاسية مبشر.. المصريون على قدر الثقة

كتبت: هدى الفقى

علَق عاطف عبد الغني، الكاتب الصحفي بمجلة أكتوبر ورئيس تحرير موقع “بيان”، على الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والإقبال الكبير من قبل المصريين على لجان الاقتراع منذ الصباح الباكر لليوم الأول فى انطلاق عملية التصويت؛ للإدلاء بأصواتهم.

وقال عبد الغني خلال لقائه على قناة “النيل للأخبار”، إن المشاهد الأولى من الانتخابات الرئاسية مبشرة للغاية، لافتا إلى أن إقبال المواطنين على لجان الاقتراع جيد جدا، وهذا متوقع من المصريين.

وتابع “المصريين عارفين أنهم بيشاركوا في صنع قرار بلدهم ورسم المستقبل من خلال اختيار رئيس جديد للبلاد يتولى المسئولية خلال الست سنوات القادمة، وهذا يكمّل مشهد الانتخابات التى جرت في الخارج والذي تم في 121 دولة “.

وأضاف الكاتب الصحفى أن كافة الأجهزة والوزارات في الدولة أتمت الاستعداد للانتخابات الرئاسية، كي يخرج المشهد بكامل الشفافية والنزاهة، ودون عوائق، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بدورها على أكمل وجه من خلال تجهيز المقار وتأهيل المشرفين على الانتخابات من العاملين فى الهيئات القضائية، وتوفير المتطلبات اللوجستية .

اقرأ أيضا:

عاطف عبد الغنى يكتب: لن أمنح صوتى لهذا المرشح

عاطف عبد الغنى يكتب: لماذا يكرهوننا؟!

واستكمل عبد الغنى: “هذه هي الانتخابات الوحيدة التي تتم تحت إشراف قضائي كامل، كما تم تحديث قاعدة بيانات الناخبين، ومعظم وزارات الحكومة كلٍ تقوم بدورها وخاصة وزارات الصحة والداخلية والعدل والهجرة، وأيضًا وسائل الإعلام أعطت مساحة معقولة للمرشحين الأربعة، حتى يقدم كل مرشح ما لديه من برامج، وهذا أداء جيد ومشرف لمصر أمام العالم”.

وتابع الكاتب الصحفى “ما بعد 25 يناير 2011 إلى الآن مصر مرت بأحداث كثيرة، وكان من بينها استحقاقات دستورية، وفي كل مرة يثبت المصريون أنهم على قدر الثقة.

وانتهى عبد الغنى إلى القول: ومن هذا المنطلق علينا أن نخرج ونشارك وندلي بأصواتنا، فأنت من تصنع المستقبل في ظل هذا الظرف الصعب الذى تمر به مصر المنطقة والعالم”.

شاهد اللقاء من خلال الفترة المفتوحة ، صباح يوم الأحد 2023/12/10 على قناة النيل للأخبار:

زر الذهاب إلى الأعلى