من الذى يدفع للشيطان؟!.. ليغتال أرواح أهلنا فى فلسطين

كتبت: رنا أحمد سالم
ذكرت صحيفة وول ستريت چورنال الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخطط لنقل قنابل دقيقة بقيمة 320 مليون دولار إلى إسرائيل، كما ذكرت أن أمريكا أرسلت 10 آلاف طن من الأسلحة لإسرائيل منذ أن بدأت إسرائيل تشن حربا على قطاع غزة.

محتوى الوثيقة

وأظهرت وثيقة داخلية لوزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة قد رفعت من حجم مساعداتها العسكرية إلى إسرائيل سراً حيث أنها لم تعد تقتصر على صواريخ نظام القبة الحديدية الاعتراضية فحسب.

أظهرت الوثيقة أيضا أن أمريكا قدمت لتل أبيب قذائف مدفعية من عيار 155 ملم و أجهزة رؤية ليلية وصواريخ موجهة بالليزر لإسطول مروحيات الأباتشي وذخائر مضادة للتحصينات ومركبات عسكرية جديدة حسبما ذكرت وكالة بلومبرج التى أكدت على أنها استطاعت الإطلاع على وثيقة داخلية للبنتاجون بالمعدات وكشفت أن المساعدات العسكرية تمتد لأبعد مما أعلنته الولايات المتحدة من حيث تقديمها المساعدات لنظام القبة الحديدية والقنابل الذكية التى تصنعها شركة بوينج.

تقرير “بلومبرج”

تقرير وكالة “بلومبرج” وممارسات الإدارة الأمريكية الحالية، دفع محامي حقوق الإنسان الأمريكي كريج موكيبر بتوجيه الإتهام للولايات المتحدة و المملكة المتحدة و عدة دول أوروبية أخرى بالتواطؤ الكامل في الهجوم الإسرائيلي “الفظيع” على قطاع غزة و الذي حصد ما يزيد عن أرواح 18608 شهيد، وأكثر من 50 ألف جريح،   فلسطيني ، حسب أحدث إعلان لوزارة الصحة الفلسطنية، وكتابة هذه السطور مساء الأربعاء 13 ديسمبر 2023.

وبالإضافة إلى ما سبق أظهرت بيانات معهد أبحاث ستوكهولم الدولي للسلام “Sipri” أن الدول الأوروبية تشارك وتساعد الدول العبرية في هجومها المباشر على قطاع غزة، وأن إيطاليا و ألمانيا أمدت إسرائيل بمعدات عسكرية وأسلحة حاسمة خلال الفترة الممتدة بين 2013 و 2022، وأن تل أبيب تستعمل تلك المعدات و الأسلحة في هجومها الحالي و الدامي على قطاع غزة.

على سبيل المثال

وعلى سبيل المثال أمدت ألمانيا دولة إسرائيل بألف محرك دبابة تم استعمالها لتجهيز دبابات “ميركافا_4” إسرائيلية الصنع، وناقلات الجنود “نمر” المدرعة و عربات القتال “إيتيان”.
و على مدى العقد الماضي قال المعهد إن ألمانيا زودت إسرائيل بغواصات دولفين، وزوارق كورفيت سار.

طالع المزيد:

مجلس الحرب الإسرائيلي ينعقد الليلة لمناقشة التطورات في غزة

حملة مضادة

وحسب الحملة المضادة لحملة تجارة الأسلحة CAAT ، فإن بريطانيا عقدت صفقات مربحة جداً لتزويد القوات الجوية الإسرائيلية بالأسلحة، ناهيك على أن بريطانيا مورد مهم جداً لإسرائيل  فى هذا المجال، حيث تزودها بما يقرب من 15% من مكونات مقاتلة ” إف _ 35 ” و هي المقاتلة المستخدمة حالياً في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى