جنود الصهاينة تقتحم مسجدا فى جنين، وتعتلى منبره وتستهزأ بقدسيته

وكالات – مصادر

ارتكب جنود الجيش الإسرائيلى، جريمة بشعة جديدة اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، وذلك باقتحامهم لمسجد فى جنين، واعتلاء منبره والاستهزاء بقدسيته.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها قيام أحد جنود الاحتلال، المقتحمين لجنين منذ ثلاثة أيام، باعتلاء منبر المسجد بينما يصوره جندى آخر زميل له.

وقام جنود الاحتلال بتشغيل الأغانى العبرية، وأقامة آخرون صلوات تلمودية داخل المسجد.

وأدان حاتم البكري، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المساجد في جنين وتدنيسها، وإقامة طقوس تلمودية داخلها.

وقال البكرى فى تصريحات له إن “تدنيس المساجد مُخالف للأعراف الدولية ومن شأنه زيادة الاحتقان، وجر المنطقة إلى ما لا يُحمد عقباه”، مطالبا المُجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والمراجع الدينية العالمية بإدانة هذا التصرف وتجريمه.

طالع المزيد:

مشاهد حية من اشتباكات كتائب القسام ضد الجيش الإسرائيلى.. شاهد

كما أدان محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين، مُستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الاعتداء العنصري الهمجي لجنود الاحتلال الإسرائيلي على مسجد في مخيم جنين وتدنيسه وإقامة طقوس تلمودية داخله.

ودعا قاضي قضاة فلسطين، المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته إزاء السياسات الأمريكية التي توفر الحماية والدعم لدولة الاحتلال وجرائمها، وسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها بخصوص الصراعات الدولية والانتصار للحق والعدل، ومعاقبة قادة الاحتلال وجنوده أمام المحكمة الجنائية الدولية كمجرمي حرب.

وجدير بالذكر أنه بعد اقتحامه وتدنيسه من قبل جنود الاحتلال.. أقام فلسطينيون صلاة المغرب في مسجد مخيم جنين مساء اليوم، وأدوا فيه الصلاة.

زر الذهاب إلى الأعلى