الأهلي يخوض مباراته الـ23 في كأس العالم للأندية أمام اتحاد جدة

كتب – علي كريم

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم مع اتحاد جدة السعودي في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، التي تقام حاليًا في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا.. أجواء ما قبل قمة الأهلي والاتحاد.. شاهد

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، وهو ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي. ولعب الأهلي 22 مباراة في البطولة، وهو أكثر الأندية مشاركة فيها، يليه أوكلاند سيتي بـ18 مباراة.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية 2023 أوقعت الأهلي في طريق فلومينينسى بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب الأهلي مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.

وتقام المباراة اليوم الجمعة في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب استاد الملك عبدالله «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز على اتحاد جدة والتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، حيث يأمل الفريق الأحمر في تحقيق إنجاز جديد في البطولة، وتحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

تعد مباراة الأهلي واتحاد جدة من أهم مباريات الدور الثاني في كأس العالم للأندية، حيث يلتقي فريقان كبيران يمتلكان لاعبين مميزين. ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز على اتحاد جدة، ومواصلة مشواره في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى