د. عصام المغربي يكتب: إنجازات ورؤى بقيادة حكيمة

بيان

تعيش مصر منذ عام 1911 في ظل أزمة اقتصادية وحتى هذه اللحظة، تعاملت الدولة المصرية معها في ظل مجموعة من الازمات المحلية وتنفيذا للبرنامج الاقتصادي 2017- 2018 وعند تنفس الصعداء، بدأت أزمة كورونا عام 2020-2021 وما صاحب ذلك من أزمة تضخم عالمي.

وأعقب ذلك حدوث أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، وفي ظل أزمات دولية متتالية.كان هنآك مخطط استراتيجي للدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي وضع مخطط استراتيجي للدولة المصرية، في مختلف المجالات.

وعلى مدار سنوات قادمة لوضع رؤية مخطط الدولة المصرية، يتتضمن خريطة تشتمل على أماكن تواجد المدن الجديدة، والأراضي الزراعية والمجمعات الصناعية، وكيفية التعظيم من موارد مصر وما تمتلك من إمكانيات والتنفيذ على أرض الواقع والعمل على توفير الاستثمار.

والعمل على المحاور المتعددة، والعمل على بناء بنية تحتية متطورة جاذبة للاستثمار والاندماج في الاقتصاد العالمي وتعزيز الأمن الغذائي وتوفير الاحتياجات الأساسية وتعزيز مظلة الأمن الغذائي، وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وشرايين التنمية المستدامة، وبناء المدن الذكية مثل العلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة والتوسع العمراني القائم في ربوع الدولة المصرية والقضاء على العشوائيات الخطرة التي كانت تهدد حياة السكان وبناء مساكن بديلة لهم تليق بادميتهم.

وبكرامة الإنسان المصري ومبادرة حياة كريمة في ربوع الريف المصري.وكثير من المبادرات الصحية للقضاء على الأمراض الوراثية والوبائيةوالمزمنة، والقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية.

وكذلك الاهتمام بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وذوي الهمم وعملت الدولة المصرية في ظل قيادة الرئيس السيسي، بمحاربة الفكر الإرهابي والمتطرف والجماعات الإسلامية الإرهابية، سواء عسكريا وأمنيا وفكريا وإعلاميا.

وكذلك الاهتمام بالتعليم ببناء كثير من المدارس والجامعات والمعاهد العليا الحكومية، والخاصة والأهلية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، وكان للطرق في مصر اهتمام متزايد من القيادة السياسية، بإنشاء العديد من الطرق الجديدة في طول البلاد وعرضها والاهتمام بالطرق القديمة بإعادة تأهيلها.

وكذلك الاهتمام بالسكك الحديدية وتحديثها وانشاء خطوط طرق القطار الكهربائي، لتبدأ حياة من الامل الجديدة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ماذا على سيادة الرئيس في المرحلة المقبلة ؟
على السيد الرئيس في المرحلة المقبلة إكمال المشروعات التنموية والخدمية القائمة بنفس وتيرة الانجاز ات، التي قامت بها المنشئات السابقة مزيد من الحماية الاجتماعية للشعب المصري، ومواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، العمل على محاربة الفكر الإرهابي والمتطرف والجماعات الإسلامية المتطرفة، وتجديد الفكر والخطاب الديني.. الاهتمام بالفكر والثقافة والفن الراقي والاهتمام بالتعليم والعمل على حل مشكة الزيادة السكانية.

أخيرا أهنئ سيادة الرئيس بانتخابه لفترة رئاسية جديدة متمنيا له التوفيق والنجاح.

…………………………………………………………………..

كاتب المقال: خبير علم النفس السلوكي والتنمية البشرية.

اقرأ أيضا للكاتب:

د. عصام المغربي يكتب: مظاهر اضطرابات الشخصية القلقة

د. عصام المغربي يكتب: أزمة التعليم في العالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى