زعيم كوريا الشمالية يأمر بتجهيز الأسلحة النووية والاستعداد للحرب.. موقف مصر

مصادر – بيان

 

في خطوة تصاعدية جديدة، أمر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، الجيش الكوري الشمالي بالاستعداد للحرب.

وجاء ذلك خلال اجتماع للحزب الحاكم الكوري، حيث اتهم كيم الولايات المتحدة الأمريكية بـ”التحركات العدوانية”.

وأصدر كيم أوامره للجيش وقطاع صناعة الذخائر والأسلحة النووية بالعمل على الإسراع بالاستعداد للحرب، وذلك لصد ما وصفه بـ”التحركات العدوانية” من جانب الولايات المتحدة.

وشدد كيم على أن عام 2024 سيكون “عاما حاسما” بالنسبة لإنجاز خطة التنمية الخمسية للبلاد، وأنه سيسعى إلى مواجهة “الإمبريالية”.

وفي سياق متصل، لفتت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إلى أن كيم أورد بتنسيق مع الصين وروسيا، وذلك في ظل اتهامات أمريكية لكوريا الشمالية بتسليح روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

دلالات الخطوة

تُعد هذه الخطوة تصاعدية جديدة في التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وتُشير إلى عزم كيم على مواصلة تطوير برنامجه النووي والاستعداد للحرب.

كما تُشير إلى التنسيق المتزايد بين كوريا الشمالية والصين وروسيا، حيث تسعى هذه الدول إلى مواجهة النفوذ الأمريكي في المنطقة.

تداعيات محتملة

من المحتمل أن تؤدي هذه الخطوة إلى تفاقم التوترات في المنطقة، وزيادة خطر اندلاع حرب بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

كما قد تؤدي إلى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية من جانب الولايات المتحدة والدول الغربية.

الموقف المصري

أعربت مصر عن قلقها البالغ إزاء التصعيد العسكري في شبه الجزيرة الكورية، وأكدت على أهمية الحوار والتعاون بين جميع الأطراف المعنية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة.

وشددت مصر على ضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحثت جميع الأطراف على ضبط النفس وتجنيب المنطقة أي مخاطر.

طالع المزيد:

كيم جونج أون يجرى تجارب إطلاق أسلحة جديدة لتعزيز قدرات كوريا الشمالية النووية

كوريا الجنوبية ترد على تهديدات كيم: «مستعدون للحرب وأمريكا حليفنا الأول»

زر الذهاب إلى الأعلى